خلطة طبيعية كورية للإزالة التجاعيد

هل تريدي أن تبدو أصغر سنا؟ أعلم أننا جميعًا نريد هذا ، فمن المستحيل إخفاء عمرك ولكن يمكنك دائمًا أن تبدو أصغر سناً. لهذا ليس عليك أن تذهب الى الطرق العصرية مثل البوتوكس، فقط اتبع بعض الخلاطات الطبيعية التى تعمل على الحفاظ على نضارة البشرة و اخفاء علامات الشيخوخة مثل التجاعيد التي تظهر على بشرتك و الحصول على بشرة مثل الكوريين .

اليوم سوف أشارك معكي خلطة طبيعية كورية تمكنك من إزالة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع الداكنة من بشرتك في تطبيقات قليلة مثل السحر.!

المكونات المطلوبة:


1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز
½ ملعقة كبيرة من عسل
1 قطرة من زيت اللافندر النقي

طريقة التجهيز والاستعمال :

1- يُمزج صودا الخبز والعسل معًا حتى يبدو وكأنه عجينة، مع إضافة قطرة واحدة منزيت اللافندر النقي.
2- ضع منشفة دافئة على وجهك واضغط بلطف على الجلد لمدة دقيقة أو نحو ذلك لفتح المسام.
3- افرك وجهك برفق بالخلطة باستخدام حركات دائرية صغيرة (كني لطيفة مع بشرتك!). الحفاظ على تدليك البشرة مع فرك لمدة 3-5 دقائق لإزالة الجلد الميت بالكامل من الوجه والسماح للزيوت الأساسية تعمل سحرها.
4-قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ.
5- قد يكون وجهك أحمر لبعض الشيء ولكن هذا سوف يزول .
6- استخدم هذا المقشر أكثر من 1-2 مرات في الأسبوع.


==> هذا المقشر قلوي للبشرة ، لذا فإنه من أجل التخلص من درجة الحموضة ، من الأفضل أن ترشِّف وجهك بماء الورد بعد ذلك. وهذا يعمل على توازن جلدك بشكل طبيعي.

أفضل الطرق للعناية بالبشرة المختلطة

البشرة المختلطة من أنواع البشرة التي  لا يعرف عنها الكثير من المعلومات، ويعد معرفة نوع البشرة من أهم الخطوات التي تساهم في علاج مشاكل البشرة والحفاظ عليها، والعناية الجيدة بها.

تعد البشرة المختلطة من أكثر الأنواع انتشارا لدى الغالبية من الأشخاص،ولكنها بشرة صعبة في التعامل معها والعناية بها وتحتاج إلى المزيد من الاطلاع على مشاكل البشرة وكيفية العناية بالبشرة المختلطة، وسوف نوضح لكم في المقال التالي خطوات العناية بالبشرة المختلطة.

ما هي البشرة المختلطة

الجدير بالذكر أن البشرة المختلط هي نوع بشرة يجمع بين صفات أكثر من بشرة مثل البشرة الجافة والدهنية في آن واحد، حيث أن البشرة المختلطة تحتوى على كم كبير من خصائص البشرة الجافة والبشرة الدهنية، حيث تأخذ البشرة المختلطة من خصائص البشرة الدهنية المسام الواسعة، خاصة عند محيط منطقة الجبهة والذقن والأنف، كما أن البشرة المختلطة تأخذ اللون اللامع، جانب ذلك تظهر على البشرة المختلطة علامات التجاعيد والتقدم في العمر مبكرا مثل منطقة العينين والتي تظهر عليها خطوط التقدم في العمر والتجاعيد، لذلك ينصح دائما لأصحاب البشرة المختلطة بالرعاية والاهتمام المستمر.

وهناك أكثر من نوع للبشرة المختلطة مثل:

البشرة المختلطة الجافة

البشرة المختلطة الجافة، البشرة التي نجدها تعاني من الاحمرار بعد تجربة غسلها خلال الصباح والانتظار لمدة 30 دقيقة ويتم وضع منديل على البشرة لمدة 30 ثانية وسوف يظهر الاحمرار وقد يظهر في أجزاء معينة وهي المناطق التي تعاني من الجفاف مثل منطقة الوجنتين أو الذقن والأنف.

البشرة المختلطة الدهنية

يمكن عمل تجربة غسل البشرة جيدا ووضع المنديل عليها لمدة 30 دقيقة ثم نجدها لامعة.

أسباب البشرة المختلطة

هناك العديد من الأسباب والعوامل  التي تتسبب في تحويل ظهور البشرة المختلطة، وقد يكون الأمر في حقيقته وراثياً، وفي بعض الأوقات يكون السبب الرئيسي لتحول البشرة الى بشرة مختلطة، استخدام منتجات العناية بالبشرة السيئة والتي تلحق الضرر بالبشرة، و تتسبب في جفاف البشرة في مناطقٍ مناطق أخرى تصبح دهنية.

كيفية العناية بالبشرة المختلطة

هناك مجموعة من الخطوات لابد من الالتزام بها للعناية بالبشرة المختلطة، وذلك  بالخطوات التالية:

لابد من الحرص على تنظيف البشرة بشكل دائم ومستمر من مرة أو مرتين يومياً، واختيار نوع غسول للبشرة المختلطة والحساسة مناسب ومعروف ولا يتسبب في الضرر بها وتفاقم المشاكل.

ينصح بالاهتمام بعملية تقشير البشرة المختلطة من وقت إلى الآخر مرة واحدة في الأسبوع، حيث أن التقشير يعمل تجديد البشرة والتخلص من الجلد الميت والاوساخ والاتربة المتراكمة في المسامات ومنحها إشراقة مميزة.

الحرص على اختيار مرطب للبشرة المختلطة واستخدامه مرتين يوميا مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء.

العمل على علاج مناطق مختلفة في البشرة، حيث أن البشرة المختلطة تحتاج إلى أنواع علاج تناسب البشرة الجافة والدهنية.

كما ينصح للعناية بالبشرة المختلطة استخدام مقشرات طبيعية، تقوم بعملية التقشير بشكل طبيعي لا يلحق الضرر بالبشرة، لإزالة الخلايا الميتة، وينصح بإستخدام الزيوت الطبيعية في العناية بالبشرة المختلطة، خاصة مع خلطات التقشير كزيت الشاي واللافندر.

وصفات العناية بالبشرة المختلطة

وصفة السكر البني والشوفان للبشرة الجافة

تتناسب هذه الوصفة البشرة الحساسة من خلال خلط كوب واحد من السكر البني مع كوب واحد دقيق الشوفان ونصف كوب من العسل، ويتم مزجهم جيدا ووضعهم على البشرة ويترك حتى يجف ثم يفرك الوجه مما يعمل على إزالة الجلد الميت.

قناع الموز والبابايا:

يتم خلط حبة موز مع نصف ثمرة من البابايا وحبتين من الجزر كوب من العسل في الخلاط، حتى يتجانسوا تماما ويتم وضع الخليط على البشرة وتركه نصف ساعة ثم غسله جيدا بالماء الدافيء.

العناية بالبشرة العادية

البشرة العادية من أكثر أنواع البشرة التي يمكن التعامل معها ببساطة وبدون عقد، حيث أن هذه البشرة تعد بشرة متوازنة صحيّة وبشرة جميلة، ولكن على الرغم من مزايا البشرة الطبيعية أو العادية إلا أنها تحتاج إلى العناية والاهتمام حتى لا تتحول مع الوقت إلى بشرة جافّة أو دهنيّة، وسوف نوضح في المقال التالي كيفية العناية بالبشرة العادية، وطرق الاهتمام بها وتغذيتها بشكل صحي.

كيفية العناية بالبشرة العادية

البشرة العادية تحتاج إلى الاهتمام مثل غيرها من أنواع البشرة، من خلال:

ممارسة الرياضة:

حيث ينصح دائما بالاستمرار في ممارسة الرياضة لجميع أنواع البشرة، حيث أن الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا ونموها.

شرب الماء:

ينصح الخبراء بضرورة شرب الماء بشكل مستمر بما يقرب من 5 أكواب من الماء يوميا مما يساعد البشرة على إمدادها بكمية مناسبة من السوائل التي تفقدها وتساعد في الحفاظ على ترطيبها واشراقتها.

التغذية السليمة:

يفضل الابتعاد عن الأطعمة المقلية والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة والأطعمة الضار بالبشرة، ويفضل تناول الأطعمة التي تحتوى على الخضروات والفواكه والتي تعمل على تجديد خلال البشرة وإمداد الجسم بالمعادن والمركبات المفيدة، كما يفضل تناول الاسماك التونة، حيث تحتوي على اوميجا3 المفيدة للجسم وللبشرة.

البعد عن المنبهات والكافيين:

يفضل تجنب المشروبات التي تحتوى على كافيين كالقهوة والشاي، وينصح بتناول العصائر الطبيعية مثل البرتقال والفراولة، والافوكادو والكيوي وغيرها من المشروبات التي تمد البشرة بالعناصر الغذائية المفيدة.

تجنب ارهاق البشرة والتعرض للشمس في أوقات الظهيرة:

يفضل استخدام واقي الشمس لحماية البشرة، والبعد عن الخروج خلال فترة الظهيرة مما قد يلحق الضرر  بالبشرة و يتسبب في تهيجها والتهابها.

استخدام المرطبات:

ينصح أيضا في العناية بالبشرة العادية الحرص على استخدام مرطبات طبيعية بشكل يومي صباحا ومساءا للحفاظ عليها من التحول إلى بشرة جاف او التعرض لاي مشاكل

تعرفي على: كريم كيو في فوائده و أنواعه و طريقة الحصول عليه

تقشير البشرة:

لابد من تقشير البشرة مرتين في الأسبوع للتخلص من الخلايا والجلد الميت، وتجديد البشرة بالإضافة إلى ذلك تنظيف البشرة والتخلص من الاتربة والاوساخ المتراكمة في المسامات نتيجة التعرض لعوامل الجو مثل الرياح والاتربة.

إزالة الماكياج :

ينصح بازالة المكياج قبل النوم تماما حتى لا يلحق الضرر بالبشرة من خلال استخدام مزيل مكياج مخصص خاصة منطقة العين والتي تكون عرضة للإرهاق وظهور علامات التجاعيد.

ويفضل عدم النوم بالمكياج حيث قد يتسبب في ظهور الهالات السوداء.

ويفضل عدم وضع الماكياج فوق بعضه، مما يلحق الضرر الشديد بالبشرة.

الوصفات الطبيعية:

يفضل الاعتماد على الوصفات الطبيعية في العناية بالبشرة العادية ، حيث أن من أهم الأسباب التي ينتج عنها مشاكل للبشرة استخدام المواد الكيميائية، وينصح باستخدام المنتجات الطبيعية مثل ” الزبادي، الخيار والليمون والعسل والحليب والزيوت الطبيعية، حيث أن أغلب هذه المواد الطبيعية تعمل على إمداد البشرة بالعناصر المفيدة وحمايتها بشكل طبيعي وترطيبها.

الحرص على اختيار المنتجات المناسبة للعناية بالبشرة الطبيعية

في النهاية نؤكد أن البشرة العادية بشرة متوازنة ومن أفضل انواع البشرة، ولكنها تحتاج إلى الاهتمام والعناية حتى لا تتحول مع الوقت إلى بشرة جاف أو مختلطة، من خلال الاهمال والتعرض للعوامل الجوية القاسية على البشرة بدون استخدام الوصفات الطبيعية التي تعمل على حماية البشرة والحفاظ عليها، كما يفضل الاعتماد على المنتجات الطبيعية والتي تعتمد على مواد طبيعية لتقشير البشرة من حين إلى آخر وترطيبها وتجديد الخلايا.

الليزر الكربوني للتصبغات

في ظل التطور الهائل الذي يشهده عالم التجميل سواء في المستحضرات أو الأجهزة الطبية، أصبح حلم كل امرأة في الحصول على بشرة نقية و مشرقة وصافية أمرا سهلا تحقيقه، حيث شهدت الفترة الأخيرة انتشار مراكز التجميل والمتخصصة في علاج مشاكل البشرة والجلد من خلال الاعتماد على خبراء واتباع أحدث التجارب في مجال التجميل، وسوف نوضح لكم في المقال التالي أهمية الليزر الكربوني للتصبغات، وكيفية التخلص منها.

فوائد الليزر الكربوني للتصبغات

الجدير بالذكر أن الليزر الكربوني يعد أحد أبرز التقنيات الحديثة في مجال التجميل والعناية بالبشرة، والذي اثبت كفائته في التخلص من عدد كبير من المشاكل التي كانت تعاني منها النساء دائما في البشرة مثل البقع الداكنة أو النمش أو البثور أو التجاعيد، أو تصبغات البشرة والكلف وحب الشباب.

كيفية استخدام الليزر الكربوني للتصبغات

عند عمل جلسة ليزر الكتروني يتم الاعتماد على جهاز Spectra VRM لما يتمتع به من فاعلية في علاج مشكلة التصبغات البنية السطحية والبقع الغامقة، وتوحيد لون البشرة ومنحها لون فاتح واشراقة .

وتبدأ الجلسة من خلال وضع كريم من جزيئات الكربون على المنطقة المراد تفتيحها من البشرة أو الجلد،  لمدة نصف ساعة، ثم يقوم الخبير بتمرير شعاع الليزر ذو الموجة الطويلة على المنطقة المراد علاجها و تسليطه عليها مباشرة، ومع ارتفاع حرارة جزيئات الكربون تبدأ عملية التقشير فاعليتها.

استخدامات الليزر الكربوني

هناك العديد من الاستخدامات بجانب استخدام الليزر الكربوني في علاج التصبغات مثل :

·    الليزر الكربوني يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من أي بقع غامقة في الجسم او الجلد وتحفيز الخلايا على النمو وإعادة النضارة للبشرة.

·    كما يعمل الليزر الكربوني على علاج حب الشباب، ولقد أثبت فاعليته عن كثير من الوصفات الطبيعية ومستحضرات التجميل العالمية، فضلا عن كونه آمن في الاستخدام.

·    ويعمل الليزر الكربوني على التخلص من التصبغات البنية  الموجودة في المناطق الحساسة الموجودة على البشرة، في بعض الحالات مثل الكلف .

·    الحد من ظهور علامات تقدم العمر، وإزالة التجاعيد، وتحفيز انتاج الكولاجين في البشرة، مما يمنحها إشراقة طبيعية لنضارة وحيوية وتبدو أصغر من حيث العمر.

تعرفي على: كريم ديرما مكافح التجاعيد

·    يعمل الليزر الكربوني على تقشير البشرة بشكل فعال والتخلص من طبقات الجلد الميت، وتنظيف البشرة بشكل عميق وآمن، وتطهير المسامات التي تتراكم فيها الاتربة والغبار.

·    كما يمكن الاعتماد على جلسات الليزر الكربوني في علاج الوحمات والوشم، والتي تتم بدون ألم وبشكل آمن.

·    كما يعمل على علاج الكلف والنمش والبثور.

·    ويمكن استخدام الليزر الكربوني بشكل أساسي في تفتيح منطقة الركب والاكواع، والتي تحتوي على تراكمات من جلد ميت لفترات طويلة مما يمنحها ملمس خشن ولون غامق، كما يعمل الليزر الكربوني على التخلص من السواد الموجود تحت الإبط وفي المنطقة الحساسة.

·    ويستخدم الليزر الكربوني في إزالة الندبات و اثار الحروق.

وتجدر الاشارة إلى أن نتائج جلسات العلاج بالليزر الكربوني يمكن ملاحظتها بشكل أسرع مع أول جلسة، وبدون ألم سوى الشعور بوخزات بسيطة أثناء تسليط الليزر على المنطقة المراد علاجها من الجلد او البشرة، واحمرار خفيف يختفي مع مرور الوقت.

كما يعد الليزر الكربوني أبرز الأساليب التي يلجأ إليها في عملية التقشير الكيميائي للبشرة، لما تتمتع به هذه العملية من حيث مدة حساسية البشرة والتي تكون أقصر زمنيا من مختلف الطرق العلاجية.

فوائد الليزر الكربوني

الليزر الكربوني، قد يجهلها عدد كبير من الأشخاص على الرغم من فوائده الكثيرة في تقشير البشرة وتجديد الخلايا ومنحها انطلاقة مشرقة، بالإضافة إلى علاج عدد كبير من المشاكل التي تعاني منها البشرة  والجلد، بشكل امن وبدون الم وسريع الفعالية وسوف نوضح في المقال التالي فوائد الليزر الكربوني، وكيفية عمل جلسة ليزر كربوني.

جلسة الليزر الكربوني

يطلق عدد كبير من الأشخاص على جلسة الليزر الكربوني جلسة التقشير الكربوني، حيث أنه خلال هذه الجلسة يتم التخلص من الجلد الميت و البقايا المتراكمة على البشرة.

خطوات عمل جلسة الليزر الكربوني

يتم عمل الجلسة  من خلال الخطوات التالية :

  • توفير كمية من الكربون
  • يتم توزيع  كمية بسيطة من الكربون على الموضع المراد علاجه في البشرة او الجلد.
  • التأكد من تغطية الموضوع بالكامل من خلال الكربون.
  • يقوم الخبير المتخصص في عمل جلسة الليزر الكربوني بتركيز الليزر على الموضع المراد علاجه، مرتين على كامل وسوف يبدأ الموضع في التفتيح والتقشير بمرور الوقت.

يهمك : العناية بالبشرة كما يجب أن تكون 

سوف نلاحظ مع عمل اول جلسة ليزر كربوني سوف يتعمق الكربون بعمق داخل المسامات والبشرة، ومع تكرار جلسة الليزر سوف يقوم الليزر بعمل سحب للكربون والتخلص منه مع باقي الخلايا الميتة من الجلد و البقايا المتراكمة المتعفنة، والتي تسببت في حدوث الغمقان في بعض المناطق.

فوائد جلسة الليزر الكربوني

  • التخلص من الاماكن الغامقة في الجسم
  • التخلص من الجلد الميت وتقشير البشرة و البقايا المتراكمة والتي تسببت في حدوث غمقان.
  • كما تعمل جلسة الليزر الكربوني على التخلص من الجراثيم المعلقة وتطهير المسامات وتنظيف البشرة بعمق.
  • والجدير بالذكر أن سبب تسمية هذه الجلسة جلسة التقشير الكربوني هو أنها تعمل تطهير البشرة تماما وتقشيرها  وتحفيز نمو الخلايا وتنظيف المسامات.
  • كما يمكن الاعتماد على  الليزر الكربوني  في علاج العديد من المشاكل التي تواجه الوجه والبشرة، ايضا مشاكل المنطقه الحساسه مثل البقع الداكنة والمناطق الغامقة، بالاضافة إلى استخدام الليزر الكربوني للركب.
  • وتعد أبرز فائدة الليزر الكربوني فاعليته الشديد في عملية تقشير البشرة ومنحها نضارة نضرة بدون الم، من خلال ازالة طبقات الجلد الميتة.
  • كما أن الليزر الكربوني يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة وهو المسؤول الرئيسي عن نضارة البشرة وحيويتها.
  • ويقوم الليزر الكربوني بتخفيض حجم المسامات الواسعة في البشرة والتي تصبح مخزنا لبقايا والاتربة والغبار.
  • علاج مختلف مشاكل البشرة مثل الحبوب وخطوط العمر والتجاعيد، والبقع والبثور السوداء.
  • كما يعمل الليزر الكربوني على توحيد لون البشرة من خلال التخلص من التصبغات والبقع البنية .
  • كما أن هناك العديد من فوائد الليزر الكربوني للجسم، ومنها:
  • تفتيح منطقة البكيني
  • كما أن الليزر الكربوني مفيد منطقة الركب والاكواع، حيث يعمل على ازالة الجلد الميت في هذه المنطقة والمتراكم منذ زمن، وتحفيز إنتاج خلايا جديدة، وتوحيد لون البشرة.

اضرار الليزر الكربوني:

تتردد العديد من الأقاويل حول اضرار الليزر الكربوني ولكنها ليست لهذه الدرجة حيث أن فوائد الليزر الكربوني كثيرة وأبرزها أن الليزر الكربوني آمن جداً على البشرة.، وقد ينتج عنه بعض الآثار الجانبية والتي يمكن ملاحظتها ولكنها سرعان ماتزول.

فقد تصاب  البشرة او المنطقة التي تخضع لجلسة بالاحمرار او انتفاخ بسيط وهو أمر طبيعي سوف ينتهى مع مرور بضع ساعات.

كما أن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تشعر بها أثناء الجلسة  مثل وخزات بسيطة مع توجيه اشعة الليزر على المنطقة المحددة ولكنه شعور لحظي.

وينصح بعدم التعرض لاشعة الشمس مباشرة واستخدام واقي شمس عقب عمل جلسة الليزر.

العناية بالبشرة كما يجب أن تكون

العناية بالبشرة، من أهم الأشياء التي تشغل بال السيدات والفتيات، والرجال ايضا. حيث أن البشرة تتعرض للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها وقد تلحق الضرر بها وتتسبب في حدوث العديد من المشاكل في البشرة على المدى الطويل.

وسوف نقدم لكم في المقال التالي خطوات العناية بالبشرة، وكيفية الاهتمام بها، واهم الماسكات التي يمكن من خلالها تغذية البشرة.

العناية بالبشرة حسب النوع

الجدير بالذكر أن كل نوع بشرة  يحتاج إلى عناية خاصة وماسكات معينة، فهناك البشرة الدهنية التي تحتاج إلى عناية يومية وخاصة، نظرا لما تتميز به هذه البشرة عن غيرها، وهناك البشرة الجافة والتي تحتاج إلى مرطب يومي مرتين في اليوم على الأقل، وهناك البشرة العادية التي يمكن استخدامها مختلف الوصفات الطبيعية معها مرتين في الأسبوع بالإضافة إلى العناية اليومية.

كيفية العناية بالبشرة يومياً

هناك مجموعة من الطرق والخطوات التي يمكن الاعتماد عليها في العناية بالبشرة ومن ضمنها الطرق التالية:

1- تنظيف البشرة مرتين في اليوم

ولابد من اختيار الغسول المناسب لكل بشرة عند القيام بتنظيف البشرة، حيث أن البشرة الحساسة على سبيل المثال تحتاج إلى غسول أكثر لطفا على عكس البشرة العادية.

تنظيف البشرة امر مهم لكل انواع البشرة، ويفضل تنظيف البشرة مرتين خلال اليوم مرة مساءا واخرى صباحا، حيث أن التنظيف اليومي يعمل على التخلص بشكل يومي من الاوساخ والاتربة والغبار المتراكم على البشرة نتيجة الاحتكاك والتعرض للعوامل البيئية المحيطة، كما أن تنظيف البشرة مرتين يعمل على الحفاظ على صحة البشرة، وحيويتها حيث يقوم بدور الوقاية من التعرض للعديد من المشاكل الجلدية، فضلا على ذلك فإن تنظيف البشرة يعمل على مكافحة العيوب  المتمثلة في الحبوب أو خطوط تقدم العمر التي تظهر على البشرة.

2- إزالة شعر الوجه:

لابد من إزالة شعر الوجه والتخلص منها بصفة دورية بطريقة لطيفة وغير مؤذية للبشرة، مما يمنح البشرة المظهر الجميل له، والحيوية والتجدد، ويمكن الاعتماد على وسائل كثيرة مثل الشمع او الكريمات المعروفة او الفتلة او غيرها من الطرق المناسبة لكل بشرة.

3- ترطيب البشرة

حيث أن ترطيب البشرة أمرا مهما لكل انواع البشرة، فلابد من اختيار مرطب مميز لكل بشرة وفقا لنوع البشرة والحرص على ترطيب البشرة بشكل يومي مرتين كل يوم للحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها وتجددها ومنحها طاقة جديدة، لتصبح ناعمة واكثر اشراقا.

ننصاحك بهذا: كريم كيو في فوائده و أنواعه وطريقة الحصول عليه

4- العناية بالمناطق الحساسة

حيث أن المناطق الحساسة في البشرة تحتاج إلى معاملة خاصة مثل محيط العينين، و الجزء الخاص بالشفاه حيث أن مثل هذه الأجزاء من البشرة تحتاج إلى عناية خاصة من خلال منتجات معينة تهتم بها، بالاضافة إلى الماسكات الطبيعية المخصصة لهذه المناطق والتي تعتمد على العسل والزبادي والزيوت الطبيعية، ويفضل الاهتمام بها بشكل يومي ايضا.

5- إزالة المكياج

الحرص على إزالة المكياج قبل النوم أمر ضروري، حيث أن أغلب هذه المواد تعتمد على مركبات كيميائية وقد تصيب البشرة بالعديد من المشاكل مثل الحبوب او التشققات او توسع المسام او غيرها من الامور، لذلك لابد من إزالة المكياج من خلال استخدام الغسول المخصص في ذلك والذي يناسب كل بشرة حسب نوعها.

6- تقشير البشرة

عملية تقشير البشرة عملية مهمة أيضا حيث تساهم في التخلص من كافة البثور والجلد الميت وتنظيف البشرة من إي اوساخ او اتربة، ولابد من اختيار منتج متخصص في تقشير البشرة بحيث يعمل على حماية الرقم الهيدروجيني الطبيعي في البشرة.

7- ارتداء واقي أشعة الشمس

لابد من الاعتماد على احدى مستحضرات الوقاية من الشمس، واختياره بدقة بحيث يحقق نسبة حماية جيدة خاصة وان اشعة الشمس من اهم العوامل الخارجية التي تتسبب في اذية البشرة في بعض الاوقات مثل أوقات الظهيرة، كما أن البشرة الحساسة قد تحترق من أشعة الشمس وتهيج وينتج عنها تقرحات او حبوب، كما أنها تعمل على دفع علامات التقدم في العمر للظهور.

8- شرب المياه

لابد من الاهتمام بشرب المياه بشكل يصل إلى ثمانية أكواب من الماء يومياً، حيث أن الماء يلعب دورا هاما في تجديد خلايا البشرة وتغذيتها ويمنحها إشراقة ورطوبة عالية خاصة في موسم الصيف حيث تفقد البشرة كمية كبيرة من السوائل مع التعرق وارتفاع درجات الحرارة، وايضا في الشتاء حيث تعاني البشرة من الجفاف.

9- تناول الخضروات

التغذية السليمة من أهم خطوات العناية بالبشرة حيث أن تناول الخضروات يعمل على  زيادة هرمون الأستروجين، وهو المسؤول عن زياد  ليونة البشرة، كما أن تناول خضروات بعينها أمر مهم للبشرة مثل تناول البروكلي حيث تحتوي على  نسبة جيدة من الأستروجين، بالاضافة الى مضاداتٍ للأكسدة و فيتامينات A وC، وكذلك الطماطم، والخيار للحفاظ على رطوبة البشرة، وورق الخس والكرنب، والسلطة الخضراء.

10- البعد عن السكريات

السكريات تسبب في إلحاق الضرر للبشرة والجلد، حيث تتسبب في  دفع علامات تقدم السن للظهور من خلال تحفي الجذور الحرة، كما أن تناول السكريات بكمية كبيرة تتسبب في حدوث الالتهابات الجلدية المسؤولة عن تدمير خلايا الجلد والبشرة، لذلك يفضل تناول السكريات بنسب بسيطة جدا

11- تناول أوميغا 3

الاهتمام بتناول الاطعمة التي تتضمن في مركباتها أوميغا 3 مهم جدا للبشرة، حيث أن الاحماض الدهنية مهمة للجسم والجلد والبشرة، وهذه الاحماض موجودة في الاسماك، والتونة، والجوز، والمكسرات، والبذور.

12- علاج حب الشباب

لابد من علاج حب الشباب من خلال مستحضرات متخصص وعدم اللعب في حب الشباب او ملامسته كثيرا أو التخلص منه بطرق غير سليمة مما يلحق الضرر بالبشرة بدرجة كبيرة.

13- التوقف عن الأطعمة الحارة

الاطعمة الحارة والأطعمة المالحة والحامضية ايضا اطعمة مضرة بالبشرة، ولابد من استبدال هذه الأطعمة بالأرز بالشوفان والتفاح.

14- ممارسة الرياضة

الحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم وبصفة دورية لما لها من أهمية كبيرة للجسم وللبشر حيث أن ممارسة الرياضة مثل الجري، واليوغا، أو المشي يوميا  يعزز تنظيم الدورة الدموية في الجسم، بالاضافة إلى ذلك أن ممارسة الرياضة تحمي الجسم من السموم حيث أنه خلال عملية إفراز العرق التي يمر بها الشخص بعد بذل المجهود الذي يتم خلال ممارستها، يتخلص الجسم فيها من كل السموم، بجانب ذلك يفضل بعد ممارسة الرياضة عمل تقشير للبشرة وترطيبها.

14- تنظيم النوم

فلابد من اخذ القسط الكافي من النوم للحصول على بشرة خالية من مشاكل حيث ينصح ألا تقل ساعات النوم عن 8 ساعات، وينصح بتنظيف البشرة قبل النوم وترطيبها.

15- استشارة الطبيب

يجب الذهاب للطبيب فورا في حال حدوث مشاكل خطيرة للبشرة وعدم الاكتفاء بالوصفات الطبيعية مثل تهيج البشرة أو احتراق الجلد.

أقنعة طبيعية للعناية بالبشرة

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في تغذية البشرة وحمايتها والحفاظ على نضارتها مثل:

1- قناع الموز

قناع الموز يعمل على ترطيب البشرة ومنحها مزيد من النعومةً.

الطريقة:

يتم هرس ثمرةٍ من الموز متوسطة الحجم ووضعها على البشرة، لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

2- قناع خل التفاح

يعمل خل التفاح على شد البشرة والتخلص من السموم والأوساخ ويمكن عمله من خلال  محلولٍ من خل التفاح ملعقةٍ كبيرةٍ مع كوبين من الماء وغسل الوجه به.

10 طرق لاستخدام العسل للبشرة الدهنية

تسعى جميع النساء للحفاظ على نظارة بشرتها و جعلها صحية و متوهجة، لذلك تقوم بالعديد من الأشياء لحمايتها من العديد من العوامل الخاريجية و البيئية. كما نعلم فإن العسل هو واحد من أفضل الأشياء التي يتم استخدامها من الأيام القديمة لبشرتنا وشعرنا وصحتنا.

فيعد العسل من أفضل الأنواع الطبيعية التي تتجاوب مع البشرة الدهنية ، فهو يزيل كل الشوائب و الأوساخ تحت الجلد ويجعلها مشرقة وجميلة, و فيما يلي أفضل 10 الطرق لاستخدام العسل للبشرة الدهنية.

دعونا نرى بعض فوائد العسل للبشرة الدهنية:

فوائد العسل للبشرة الدهنية

لا يعتبر العسل من افضل عوامله على الجانب الصحي في تناوله فقط و لكنه لهو فاعلية هامة في الحفاظ على صحة الجلد و ذلك عبر عدة طرق ، من خصائصه مكافحة البكتيريا التي غالباً ما تؤدي إلى الالتهابات الجلدية. و ينظم توازن PH في البشرة ويقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد.

10 طرق لاستخدام العسل للبشرة الدهنية

تتعدد استعمالات العسل بطرق عديدة على البشرة. واليك 10 خلطات مختلفة تعتمد اساسا على العسل.

1 – الموز والعسل للبشرة الدهنية

يعمل مزيج الموز والعسل على ترطيب بشرتك وحمايتها من الجذور الضارة.و تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا في العسل أيضًا على منع نمو البكتيريا على الجلد.

ماذا تحتاج

– ½ ملعقة طعام من العسل الخام – ½ الموز

كيفية التحضير

  • يهرس الموز في وعاء ويضاف إليه العسل.
  • مزجها جيدا حتى تشكل عجينة ناعمة.
  • ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسله بالماء الدافئ.
  • ==> كرّرها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

2 – العسل والحليب للبشرة الدهنية

إن التأثير المرطب للعسل والحليب يغذي البشرة ويجعلها مشرقة.

ماذا تحتاج

– ½ كوب من الحليب – ا½ كوب من العسل الخام

كيفية التحضير

  • اخلطي العسل والحليب في وعاء ثم ضعيه على بشرتك.
  • اتركه ليجف من تلقاء نفسه ثم اغسله بماء دافئ.
  • ==> كرّرها مرة واحدة كل يوم.

تعرفي على: كريم كيو في فوائده و أنواعه وطريقة الحصول عليه


3- زيت الزيتون والعسل قناع الوجه

سوف يفعل زيت الزيتون والعسل عجائب على جلدك بينما يساعد الليمون على سطع الجلد أكثر.

ماذا تحتاج

– ملعقة طعام زيت زيتون – 1 ملعقة طعام من العسل الخام – ½ ملعقة طعام من عصير الليمون

كيفية التحضير

  • يُسخّن زيت الزيتون قليلاً ثم يُضاف العسل وعصير الليمون فيه.
  • امزجيها جيداً وقومي بوضع القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  • اغسل وجهك أولاً بالماء الدافئ ، ثم بالماء البارد.
  • كرّرها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

==> سوف يفعل زيت الزيتون والعسل عجائب على جلدك بينما يساعد الليمون على سطع الجلد أكثر.


4- الخيار والعسل وحليب قناع الوجه

سيعمل قناع الوجه هذا على تقليل الالتهاب الجلدي وينظف بشرتك تمامًا. انها مفيدة بشكل خاص للبشرة المعرضة لحب الشباب والبشرة الدهنية.

ماذا تحتاج

– ملعقة طعام من معجون الخيار – ملعقة طعام من العسل الخام – ملعقة طعام واحدة من الحليب

كيفية التحضير

  • اخلط جميع المكونات في وعاء صغير ، حتى تشكل عجينة ناعمة.
  • ضع هذا القناع على وجهك واتركه لمدة 20 دقيقة.
  • اغسلها بالماء البارد وكررها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

5- العسل واللبن الرائب والقرفة

سوف يقوم حمض اللاكتيك في اللبن الرائب بتقشير بشرتك وينتج بشرة ناعمة.يساعد العسل على إزالة جميع البكتيريا مع خصائصها المضادة للبكتيريا والقرفة يزيل السموم من جلدك ويزيل جميع الخطوط الدقيقة والعلامات على بشرتك.

ماذا تحتاج

– 1 ملعقة طعام من العسل الخام – 1 ملعقة طعام من اللبن الرائب – رشة من جوزة الطيب – رشة من القرفة

طريقة التحضير

  • خذ وعاءًا واخلط جميع المكونات حتى تشكل عجينة ناعمة.
  • ضعه كقناع على وجهك وعنقك. اتركها لتجف وغسلها بالماء.
  • كرر هذا مرتين في الأسبوع.

6- العسل والبيض ماس الوجه

يستخدم الليمون لتقليص مسام الجلد والتحكم في إفراز الزيت الزائد من خلال خصائصه القابضه. و يعمل أبيض البيض على تنعيم جلدك ي يجعل العسل الجلد رطبًا.

ماذا تحتاج

– واحد بياض البيض – ½ ملعقة شاي من العسل -1 ملعقة شاي من عصير الليمون

طريقة التحضير

  • نأخذ وعاء ونخلط البيض مع عصير الليمون معا.
  • ثم يضاف العسل وتضعه على وجهك كقناع.
  • اتركه ليجف ثم اغسله. كرّرها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

7- العسل ودقيق الشوفان قناع الوجه

دقيق الشوفان يمكن أن يفعل العجائب على جلدك. مزيج من العسل والشوفان له خصائص الشفاء كبيرة. الخصائص المضادة للأكسدة في كلا المكوّنين ستحافظ على بريق الجلد.

ماذا تحتاج

– 2 ملعقة طعام من دقيق الشوفان – ملعقة طعام واحدة من العسل

طريقة التحضير

  • نضع الشوفان في الخلاط ونطحنه.
  • مزيج دقيق الشوفان المجروش والعسل معا لتشكيل عجينة.
  • ضعيه على وجهك واجعله يجف من تلقاء نفسه.
  • اغسله بالماء الدافئ وافعلها مرة واحدة في الأسبوع.

8- عسل وسكر مقشر للوجه

يساعد السكر على إزالة جميع خلايا الجلد الميتة ويجعلها ناعمة ونظيفة ، بينما يغذي العسل بشرتك ويعطيك لمعانًا أيضًا.

ماذا تحتاج

– 1 ملعقة طعام من السكر -1 ملعقة طعام من العسل العضوي

طريقة التحضير

  • اخلط السكر والعسل في وعاء.
  • ضعيه على وجهك بحركة دائرية واسمح و إجعله يجف.
  • اغسله بالماء وكررها مرتين في الأسبوع.

9- قناع العسل والكركم

الكركم هو عشبة طبيعية محملة بعدد من الخصائص المضادة للبكتيريا ومضادة للجفاف. مزيج من العسل والكركم يعمل بشكل ممتاز للتخلص من الالتهابات الجلدية والجروح وغيرها من مشاكل الجلد.

ماذا تحتاج

– ½ ملعقة شاي من الكركم – 1 ملعقة شاي من العسل العضوي

طريقة التحضير

  • اخلطي هذين المكوّنين في وعاء صغير وضعيه على وجهك كقناع.
  • اتركه لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسله بالماء.
  • افعلها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

10- العسل والليمون قناع الوجه

يساعد الليمون على إزالة الجلد الميت ومنع الجلد من الجذور الحرة. خصائص مضادة للبكتيريا سوف يزيل حب الشباب وإزالة الرؤوس السوداء أيضا.

ماذا تحتاج

– ½ ملعقة شاي من الليمون -1 ملعقة شاي من العسل العضوي

طريقة التحضير

  • اخلطي مقعدين في وعاء صغير وضعيه على الوجه كقناع.
  • اتركها لتجف ثم قم بغسلها بالماء الدافئ.
  • كرر ذلك مرتين في الأسبوع

هذه هي أقنعة الوجه الطبيعية الذي سيساعدك بالتأكيد على التخلص من البشرة الدهنية ويعطيك بشرة ناعمة ومشرقة على الدوام.