كريم كينا كومب العلاج الأمثل للالتهابات الجلدية والبكتيرية وعلاج التسلخات 0

Resolving timed out after 5534 milliseconds

كريم كينا كومب kenacomb من أحد أهم وأشهر المستحضرات التي تستخدم لعلاج مختلف مشاكل البشرة وذلك لسنوات طويلة، لذا فهو أحد أكثر المستحضرات الطبية التي تحظى بثقة الجماهير ويكاد لا يخلو منزل من هذا الكريم.

يحتوي هذا الكريم على العديد من المركبات والمواد الفعالة التي تعمل على مهاجمة الفطريات والبكتيريا والحد من نموها وتكونها، لذا فهو مضاد حيوي فعال جداً لاحتوائه على مادة مشتقة من مادة الكورتيزون التي تحول دون إصابة الجلد بالحكة والاحمرار والتورم.

ويستخدم كريم كيناكومب لعلاج الالتهابات الجلدية، الالتهابات البكتيرية، الالتهابات المهبلية، القرحة، التهابات العين، التهابات الجلد، الجروح، هشاشة العظام والحالات الاخرى. هذا بالإضافة للعديد من الاستخدامات الأخرى التي أثبتت فعاليتها وليست مدرجة في النشرة الطبية المرفقة مع العبوة عند الشراء.

ويستهدف هذا المقال الحديث عن استخدامات كريم كيناكومب لأغراض تفتيح البشرة، والمناطق الحساسة، ولعلاج مشاكل الوجه، ولعلاج حالات التسلخات لاسيما في الأطفال.

كريم كينا كومب للتفتيح

من أهم المركبات التي يتكون منها كريم كينا كومب هو الكورتيزون، وهي أحد المواد الفعالة الشائعة الاستخدام في كل مستحضرات التفتيح، لذا فهو شائع الاستعمال كمستحضر لتفتيح المناطق الداكنة في البشرة والجسم، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار تجنب استعمال الكريم لفترات طويلة.

يراعى عدم استعماله بدون استشارة الطبيب المعالج، وذلك لأن مادة الكورتيزون قوية بما يكفي لإحداث مشاكل وأضرار للبشرة، لذا فإن استشارة الطبيب ستحدد نوع بشرتك والجرعة المناسبة لها.

كريم كينا كومب للوجه

من بين الاستعمالات الشائعة لكريم كينا كومب والتي كانت أحد الأسباب الهامة لشهرته هو إمكانية استخدامه على الوجه، غير أن ذلك يستوجب استشارة الطبيب المعالج، ويجب أن يتم ذلك بناء على وصفة طبية يكتبها الطبيب.

هناك محاذير حول استخدام كريم كينا كومب على الوجه، إذ يجب أن أن يكون الوجه خالياً من الحبوب تماما، وفي حالة وجود حبوب يفضل عدم تطبيق الكريم على الوجه وذلك بسبب احتواء الكريم على مادة الكورتيزون القوية.

تطبيق كريم كينا كومب على المناطق الحساسة

نظراً لما لمادة الكورتيزون من تأثير قوي ومباشر على البشرة، فإن استشارة الطبيب ضرورية جداً في حالة استخدام كريم و مرهم كيناكومب على المناطق الحساسة.

تأثير الكريم يتوقف على كيفية استعمال الكريم والجرعة المستخدمة، وهذا يتم بناء على عدد من العوامل من أهمها طبيعة البشرة ومدى الإصابة، وكل تلك العوامل تحتاج إلى استشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعة المناسبة طبقاً لطبيعة الحالة وشدتها بالإضافة إلى طبيعة البشرة.

ويجب التنويه هنا إلى أن الاستخدام الخاطئ لكريم كينا كومب في المناطق الحساسة قد يتسبب في حساسية أو الإصابة بالاتهابات في البشرة قد تكون خطيرة.

كريم كينا كومب لعلاج التسلخات

من بين المواد الفعالة التي يحتوي عليها كريم كينا كومب هما مادتي النيوميسين والجراميسيدين وهي مواد ذات تأثير مضاد للبكتريا والحد من نموها، بالإضافة لاحتواء الكريم على مادة نيستاتين، والتي ينحصر مفعولها على مهاجمة الفطريات ووقف نموها.

إن التسلخات التي تنشأ عن عدوى بكتيرية أو بسبب الفطريات يتم مواجهتها بكريم كينا كومب الذي يعد أفضل علاج للتسلخات منذ عقود.

كما يشاع استخدام كريم كينا كومب علاج حالات التهاب الجلد لدى الأطفال الرضع في مكان الحفاظ، وهو أمر شائع الحدوث لدى الأطفال الذين يستعملون الحفاظات لوقت طويل، فلا بأس من ذلك طالما كان ذلك تحت إشراف الطبيب، وذلك بسبب احتواء الكريم على مادة الكورتيزون القوية، وعادة ما يصف الطبيب نوعاً أخف من الكورتيزون وهو الهيدروكورتيزون 1% حيث يتم وضع طبقة رقيقة جداً على مكان المنطقة المصابة من الجلد.

محاذير استخدام كريم كينا كومب

لا يستخدم كريم كيناكومب إذا كان لديك حساسية من أي دواء يحتوي على مركبات نيستاتين، نيومايسين، غراسيدين، أسيتونيد تريامسينولون، بعض أعراض الحساسية قد تشمل: ضيق في التنفس، الصفير أو صعوبة في التنفس، تورم في الوجه والشفتين واللسان أو أجزاء أخرى من الجسم، أو حدوث طفح جلدي أو حكة أو خلايا على الجلد.

وفي كل الأحوال، يراعى استشارة طبيبك المعالج إذا كان لديك مناطق واسعة من تلف الجلد أو الحالات الأخرى التي يكون فيها امتصاص النيوميسين ممكنًا.

فيما يتعلق بالنساء، يجب استشارة الطبيب في حالة الحمل أوحاملا أو التخطيط للحمل، كذلك إذا كانت المرأة مرضعة، فيجب أن تستشير الطبيب قبيل استخدام كريم كينا كومب في حالة ما إذا كانت الأم تقوم بإرضاع طفلها طبيعياً.

اقرئي ايضا: الليزر الكربوني للتصبغات

يراعى دوماً عدم استخدام الضمادات بالتزامن مع استخدام كريم كينا كومب، فقد يساعد الضماد على تسريع معدل امتصاص الجلد للكريم، لكنه أيضاً يزيد من احتمالات الإصابة بالعديد من الآثار الجانبية، ويستوي الأمر في حالة ارتداء الملابس الضيقة أثناء استخدام كريم كينا كومب، فالملابس الضيقة تعمل عمل الضمادات بالنسبة للكريم.

قد تتداخل بعض الأدوية وكريم كينا كومب مع بعضها البعض. قد يكون لدى طبيبك أو الصيدلي مزيد من المعلومات حول الأدوية التي يجب توخي الحذر معها أو تجنبها أثناء استخدام هذا المرهم، لذا أخبر طبيبك المعالج أو الصيدلي إذا كنت تتناول أية أدوية أخرى، بما في ذلك الفيتامينات والمكملات العشبية أو أي ‏أدوية تشتريها بدون وصفة طبية من الصيدلية أو السوبر ماركت أو متجر الأطعمة الصحية.‏

في حالة ما إذا لم تأخذ جرعتك اليومية من كريم كينا كومب كما وصفه الطبيب، عليك تجنب مضاعفة الكمية في محاولة منك لتعويض الجرعة التي لم تأخذها، فذلك من شأنه أن يعرضك للإصابة بأحد الأعراض الجانبية الخطيرة المحتملة لسوء استخدام المستحضر الطبي، لذا عليك الالتزام بطريقة الاستخدام كما يصفها لك الطبيب المعالج.

يجب الحذر دوماً عند استعمال كريم كينا كومب، نظراً لأن مركباته تعد موضعية، لذا يجب تجنب تطبيق الكريم على مساحة كبيرة من الجلد والاكتفاء بتغطية المنطقة المصابة فقط، مع الالتزام التام بالكمية والوقت الذي يحددها الطبيب المختص.

ينصح بعدم إعطاء هذا الكريم لأي شخص حتى وإن تشابهت الأعراض، فهناك العديد من العوامل التي يعلمها الطبيب بحكم علمه وخبرته ويتوقف عليها طريقة الاستعمال الآمن لكريم كينا كومب حيث يتم ذلك طبقاً لنوع البشرة ودرجة الإصابة وغيرها من العوامل الأخرى.

يحظر استخدام كريم كينا كومب للعيون.

بعض الأعراض الجانبية لكريم كينا كومب

  • الحكة ، حرق ، جفاف
  • تهيج الجلد
  • نمو الشعر الزائد
  • البقع التي تبدو وكأنها حب الشباب
  • الطفح الجلدي
  • التغيرات في لون الجلد
  • طنين في الأذنين
  • صعوبات السمع
  • احتباس السوائل الشديدة
  • ضيق في التنفس
  • الصفير أو صعوبة في التنفس
  • تورم في الوجه والشفتين واللسان أو أجزاء أخرى من الجسم
  • طفح جلدي أو حكة أو خلايا على الجلد.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فقد تواجه رد فعل تحسسي لكريم كينا كومب وقد تحتاج إلى عناية طبية عاجل

Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *