كريم فيوسيدين بمختلف انواعه و استخداماته المذهلة في علاج الالتهابات الجلدية 0

يعد كريم فيوسيدين أحد أبرز المنتجات الطبية التي تعمل على علاج الجراثيم والبكتيريا، حيث يعد من أشهر مضادات الجراثيم والبكتيريا، والاكثر وصفا من قبل الأطباء في علاج أمراض المناطق التناسلية،وسوف نوضح لكم في المقال التالي المزيد من التفاصيل عن كريم فيوسيدين، والاستخدامات والأنواع المختلفة منه.

 انواع كريم فيوسيدين

يعد كريم فيوسيدين، من المنتجات الطبية التي لها فاعلي كبير في علاج العدوى الجرثومي والبكتريا، ويوجد أربعة أنواع من كريم الفيوسيدين ويمكن التمييز بين هذه الأنواع من خلال الألوان حيث أن كل نوع يحمل لون مميز بالاضافة الى التركيب الدوائي.

فيوسيدين البرتقالي

<strong> فيوسيدين البرتقالي </strong> فيوسيدين البرتقالي

فيوسيدين الأحمر

 فيوسيدين الأحمر فيوسيدين الأحمر

فيوسيدين الاحمر والاصفر

فيوسيدين الاحمر والاصفر فيوسيدين الاحمر والاصفر

فيوسيدين الاحمر والاسود

فيوسيدين الاحمر والاسود فيوسيدين الاحمر والاسود

استخدامات كريم فيوسيدين :

يمكن الاعتماد على كريم فيوسيدين في علاج العديد من المشاكل التي يعاني منها الجلد مثل:

كريم فيوسيدين لعلاج الأمراض الجلدية

حيث أن كريم فيوسيدين فعال في علاج التهابات الجلد والبشرة، بمختلف أنواعها والتي عادة ما تنتج عن عدوى بكتيرية، كما يمكن الاعتماد على الكريم في  علاج مرض الحصف وهو أحد الأمراض الجلدية التي ينتج عنها قشور بنية حول منطقة الفم، مما يسبب القلق والحيرة لصاحبها.

كما يمكن أيضا الاعتماد على كريم فيوسيدين في علاج الدمامل التي تظهر سواء على البشرة او الجلد.

كما يستخدم كريم فيوسيدين في علاج الإكزيما، و الالتهابات المؤلم التي تظهر حول الاظافر.

كريم فيوسيدين للمنطقه الحساسه

التهابات المناطق التناسلية، احد ابرز الامراض التي يتم علاجها من خلال كريم فيوسيدين، حيث يقوم بالقضاء على الحبوب الموجودة في المناطق التناسلية، وهي من أكثر الأمور التي تعاني منها السيدات خاصة في الفترات قبل ميعاد الدورة الشهرية، وأحيانا خلال الحمل.

تعرفي على: كريم فيوسيدين للتبيض

كما يمكن الاعتماد عليه للاستخدام في علاج الالتهابات في المناطق الحساسة أو في البشرة ويعمل على منع ظهور الحبوب، ومضاد حيوي للبكتيريا والالتهابات التي يمكن ظهورها بعد إزالة الشعر، حيث  يتكون الكريم  من مادة الفيوسيديك أسيد، وهي مضاد حيوي يعمل على محاربة البكتيريا ومقاومة نشاطها.

كريم فيوسيدين للحروق

يساهم كريم فيوسيدين مضاد حيوي في الحد من نشاط البكتريا في مناطق الجروح، لذلك ينصح دائما باستخدامه في حالات الجروح المتعددة.

كما أن لهذا الكريم فاعلية كبيرة في علاج حالات الحروق، على أن لا يستخدم بشكل منفرداً، فلابد من استخدامه مع الكريمات والمستحضرات الطبية المتخصصة في علاج الحروق وفقا لتعليمات المعالج.

كريم فيوسيدين للحامل

يتم استخدام كريم فيوسيدين، في الفترة التي تلي الولادة الطبيعية، من خلال وضع كمية من الكريم على منطقة الجرح والخياطة، لما يتمتع به من مركبات وخواص تجعلها مضاد حيوي يمنع نمو البكتيريا في هذه المنطقة، وينصح باستخدامه بعد الولادة من  3 أو 4 مرات في اليوم وفقا لتعليمات الطبيب، ولابد من غسل الأيدي جيدا بعد استخدامه، وتنظيف الجرح الخاص بالولادة بمطهر قبل وضع الكريم.

كريم فيوسيدين لحب الشباب

يعد علاج حب الشباب، من خلال هذا الكريم علاجا فعالا، حيث أن استخدام كريم فيوسيدين بشكل منتظم ولفترة زمنية طويلة، يصبح أكثر فاعلية في علاج الاصابة بالحبوب ولكن في حال أن تكون الحبوب قليلة فيمكن تقليل فترة استخدام الكريم، ويعد هذا الكريم من أفضل المستحضرات التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من حب الشباب.

ويفضل عدم وضع الكريم بشكل مباشر على البشرة كلها، ويتم وضعه على البشرة من مرتين الى 3 مرات في اليوم ومع اختفاء الحبوب لابد من التوقف عن استخدامه.

سعر كريم فيوسيدين

يبلغ سعر كريم فيوسيدين في المملكة العربية السعودية 23.00 ريال سعودي لكريم 30 جم بتركيز 2% و في مصر 22.25 جنيه مصري لكريم 20 جم ذات تركيز 2%.

Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *