انواع كريم ديرموفيت دواعي وموانع استخدامه 0

الاهتمام بالبشرة ضرورة تفرضها التغيرات المختلفة التي تواجهها البشرة طوال اليوم، والتي تؤثر على البشرة بدرجة كبيرة مما قد يلحق الضرر بها.

من الأعراض المزعجة التي تواجه البشرة الحساسية والتهيج، والذي ينتج عن التعرض للعديد من العوامل مثل البكتريا والجراثيم مما قد يصيب البشرة بالكثير من الأمراض الجلدية التي تحتاج إلى فترات علاج طويلة، وسوف نوح في المقال التالي كريم ديرموفيت، أحد أهم أنواع الكريم المعالج للبشرة التي تعاني من مثل هذه الأعراض.

كريم ديرموفيت

يحتوي كل من كريم ديرموفيت مرهم ديرموفيت على بروبيونات كلوبيتاسول النشط بنسبة 0.05 ٪، وهو نوع من الأدوية تسمى كورتيكوستيرويد موضعي، و Clobetasol هو كورتيكوستيرويد قوي للغاية يستخدم لتقليل الالتهابات في الجلد.

قد يحدث التهاب الجلد عندما يتسبب رد الفعل التحسسي أو تهيج الجلد في إطلاق مواد مختلفة في الجلد تجعل الأوعية الدموية تتسع وتؤدي إلى أن تصبح المنطقة المهيجة حمراء ومنتفخة وحاكة ومؤلمة، و Clobetasol يعمل داخل خلايا الجلد لوقف إطلاق هذه المواد الالتهابية، وهذا يقلل من التورم والاحمرار والحكة، وبالتالي يساعد كريم ديرموفيت على منع الخدش الذي يمكن أن يزيد من تهيج الجلد.

كريم ديرموفيت الاخضر

يعالج كريم ديرموفيت الاخضر حالات الجلد التي تعاني من البقع البهاق، وتقليل نسب تهيج البشرة، وعلاج لمشاكل البشرة التي تعاني من مرض الجدري، كما يعمل الكريم على تقليل نسب الحكة الناتجة عن الاصابة بأي عدوى.

كريم ديرموفيت الاخضر للوجه

يستخدم كريم ديرموفيت الاخضر للوجه لعلاج أغلب مشاكل البشرة مثل البشرة الداكنة حيث يعمل على التخلص من الجلد الميت خاصة في الركب والكوع وتقشير البشرة وتفتيحها لذلك ينصح باستخدام كريم ديرموفيت الاخضر للوجه لتبييض البشرة.

كريم ديرموفيت الاخضر للتبييض

يمكن الاعتماد على كريم ديرموفيت الاخضر للتبييض وتفتيح البشرة من خلال وضع الكريم على المناطق التي تعاني من التصبغ وتدليكها والاستمرار على الدهان لمدة أسبوع ومتابعة النتائج، ويستخدم كريم ديرموفيت  لعلاج الالتهابات الجلدية الفطرية، مثل مرض القلاع، والقوباء الحلقية، قدم الرياضي.

كما أن كريم ديرموفيت يعالج حب الشباب، وحب الشباب الوردية.

كريم ديرموفيت البني

يعالج كريم ديرموفيت البني المشاكل الصعبة التي تواجه البشرة مثل الثعلبة والصدفية، كما يمكن استخدام كريم ديرموفيت في حالات الالتهابات الجلدية البكتيرية، مثل القوباء.

كريم ديرموفيت البني للحبوب

يعالج كريم ديرموفيت البني للحبوب مشكلة حب الشباب بشكل فعال، حيث يحتوي كريم ديرموفيت البني للحبوب على مادة الكورتيزون والتي تعمل بشكل رئيسي على الحد من ظهور حب الشباب، ويفضل وضع الكريم مرتين في اليوم لمدة اسبوعين.

فوائد كريم ديرموفيت

يعتبر كريم ديرموفيت أكثر ملاءمة للمناطق الرطبة التي تعاني من التهيج من الجلد في حين أن المرهم الأكثر سماكة والأكثر دهنية أكثر ملاءمة للمناطق الجافة والمتقشرة من الجلد.

دواعي استخدام كريم ديرموفيت

كريم ديرموفيت مرهم ديرموفيت غير مرخص للأطفال دون سن عام واحد، ولا يصح وضع الكريم أو مرهم على الجلد المكسور أو الجروح المفتوحة، أو مناطق الجلد المتأثرة بأي من الحالات التالية:

التهابات الجلد الفيروسية، مثل جدري الماء، والقوباء المنطقية، والقروح الباردة أو الهربس البسيط.

كريم ديرموفيت للطفح الجلدي

يعالج كريم ديرموفيت الطفح الجلدي التهاب حول الفم (التهاب الجلد حول الفم)، ويعالج حكة في الجلد حيث لا يوجد التهاب.

كما يعالج كريم ديرموفيت انتشار الصدفية البلاكية، وكذلك طفح الحفاض.

كيف يستخدم كريم ديرموفيت ؟

يجب وضع كريم ديرموفيت بشكل رقيق على المناطق المصابة من الجلد مرة أو مرتين في اليوم لتبدأ، و بمجرد أن تبدأ الحالة في التحسن، يجب عليك استخدامها بشكل متكرر أقل، وفقًا لتوجيهات الطبيب، انظر أدناه لمعرفة مقدار الاستخدام.

ولا تستخدم كريم ديرموفيت على المناطق المكسورة أو المصابة من الجلد، ما لم يتم علاج العدوى أيضًا، و لا تطبقه على الوجه إلا إذا طلب منك أخصائي ذلك.

واحرص على تجنب وضع كريم ديرموفيت في عينيك أو فمك أو أنفك، مع ضرورة شطفه بالماء البارد إذا حدث اتصال عرضي.

اغسل يديك جيدًا بعد وضع الكريم أو المرهم، إلا إذا كانت اليدين هي المنطقة التي تتم معالجتها.

كريم هاي كوين العلاج السحري لمختلف مشاكل البشرة

ولا تقم بتغطية المنطقة التي يتم علاجها بضمادات محكمة الغلق مثل الضمادات أو الضمادات الأخرى ما لم يوجه الطبيب، لأن هذه تزيد من امتصاص الدواء في الجسم وبالتالي تزيد من خطر الآثار الجانبية، و إذا نصح طبيبك باستخدام الضمادات مع كريم ديرموفيت، يجب عليك تنظيف الجلد قبل وضع الكريم أو مرهم تحت ضمادة جديدة.

استمر في استخدام كريم ديرموفيت طالما أوصى طبيبك، و دائما اتبع التعليمات التي قدمها طبيبك، و إذا لم تتحسن حالة بشرتك بعد أسبوعين من العلاج، يجب عليك استشارة الطبيب.

وإذا وصف أخصائي Dermovate لعلاج طفل أو جلد على الوجه، حيثما كان ذلك ممكنًا، لا ينبغي استخدامه لمدة أطول من خمسة أيام في كل مرة، ويجب عدم استخدام الضمادات محكمة الإغلاق لتغطية المنطقة المعالجة، و انتبه إلى أن حفاضات الأطفال يمكن أن تكون أيضًا بمثابة ضمادة محكمة الغلق ويمكن أن تزيد من امتصاص الدواء، و يجب أن يتم مراجعة الأطفال الذين يتم علاجهم بواسطة Dermovate من قبل اخصائيه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

موانع استخدام كريم ديرموفيت

لا تستخدم كريم ديرموفيت في كثير من الأحيان أو لفترة أطول مما ينصح طبيبك.

وإذا كنت تعتقد أن منطقة الجلد التي تعالجها قد أصيبت، يجب عليك التوقف عن استخدام Dermovate واستشارة طبيبك.

كما يمنع استخدام كريم ديرموفيت  في حالات ترقق الجلد.

وكذلك حالات تقليل تصبغ الجلد.

كما لا يفضل كريم ديرموفيت  في علاج علامات التمدد.

وفي حالات وجود مجموعات من الأوعية الدموية الدقيقة تصبح بارزة تحت الجلد (توسع الشعريات).

وفي حالات نمو الشعر الزائد (فرط الشعر).

حب الشباب.

وكذلك في حالات انتشار أو تفاقم الالتهابات غير المعالجة.

أفضل الطرق للعناية بالبشرة المختلطة

في حالات نادرة قد يتم امتصاص الكورتيكوستيرويدات الكافية ليكون لها آثار جانبية على أجزاء أخرى من الجسم، على سبيل المثال انخفاض في إنتاج الهرمونات الطبيعية عن طريق الغدد الكظرية أو متلازمة كوشينغ.

ويفضل أن تقرأ النشرة المرفقة بكريم ديرموفيت، أو تحدث إلى الصيدلي أو الطبيب إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول الآثار الجانبية المحتملة لـ Dermovate.

وتأكد من أن طبيبك أو الصيدلي يعرف ما إذا كنت تستخدم بالفعل أي أدوية أخرى، خاصة إذا كنت تستخدم بالفعل أي أدوية الكورتيكوستيرويدية أخرى (بما في ذلك الأدوية التي تم شراؤها بدون وصفة طبية) قبل البدء في استخدام Dermovate.

وإذا كنت بحاجة إلى استخدام أدوية موضعية أخرى في نفس منطقة الجلد، فمن المستحسن أن تترك عدة دقائق بين تطبيق كل منتج، و هذا هو السماح لكل وقت المنتج لامتصاص وتجنب خلطها على الجلد.

وإذا كنت تستخدم مرطبًا، فمن الأفضل تطبيقه قبل 30 دقيقة تقريبًا من وضع كريم ديرموفيت، و هذا سوف يساعد على تليين الجلد وتحسين امتصاص الكورتيكوستيرويد، و إذا قمت بتطبيق مرطب قبل أو بعد وضع كريم ديرموفيت مباشرة، فإن هذا قد يخفف الكورتيكوستيرويد ويجعله أقل فعالية.

و لا تستخدم كريم ديرموفيت إذا كنت تعاني من حساسية من أي من مكوناته، و تحقق من المكونات المدرجة في النشرة المرفقة مع الدواء إذا كنت تعرف أن لديك حساسية معينة.

وبالنسبة للسيدات أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية، فقط يستخدم كريم ديرموفيت بعد استشارة الطبيب.

وإذا قال أخصائي العلاج للحامل إنها تستطيع استخدام Dermovate أثناء الحمل أو الإرضاع من الثدي، يجب ألا تستخدمه في مناطق واسعة من الجلد، أو تحت ضمادات محكمة الإغلاق، أو لفترات طويلة من الزمن، و هذا سوف يقلل أي امتصاص الدواء، وإذا كنت بحاجة إلى تطبيق كريم أو مرهم على ثدييك لا تفعل هذا قبل فترة وجيزة من إعطاء الرضاعة. اسأل طبيبك أو الصيدلي لمزيد من المعلومات.

Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *