كريم اكرتين لتفتيح البشرة و الركب و علاج آثار حب الشباب 0

كريم اكرتين Acretin يعتبر هذا الكريم واحد من اهم الكريمات التي يتم استعمالها في علاج الكثير من المشاكل الخاصة بالبشرة والجلد، تعمل على تقليل حب الشباب والأثار الناتجة عنه وتعالج الجلد بسرعة كبيرة.

حيث يحتوي كريم اكرتين على الكثير من الفيتامينات المغذية للبشرة وأيضًا المركب الشائع تريتينوين وهي المادة المركبة للتخلص من مشاكل حب الشباب، وفيتامين A الذي يقوم بتجديد خلايا الجلد ويعمل على تنعيم البشرة والتخلص من التجاعيد الموجودة فيها.

حيث يعتبر هذا الكريم هو الكريم الأفضل على الإطلاق والذي يتم تداوله في جميع الصيدليات لعلاج الكثير من المشاكل الموجودة في البشرة فهو يتوفر في الصيدليات بنسبتين واحده عالية والأخرى قليلة يتم استعمال النسبة على حسب الحالة وتشخيص الطبيب، كما يشارك كريم اكرتين على معالجة الكثير من الأمراض الجلدية ولكن يحذر استعماله للأطفال، فهو يساعد على علاج جميع بقع الجلد.

استخدام كريم اكرتين للتفتيح:

يستخدم كريم اكرتين لتفتيح البشرة وتحسين خلايا الجلد ونعومته كما أنه يساعد على إعادة الجلد إلى وضعه الطبيعي ويمكن استخدامه في الاستخدامات الآتية:

  • علاج جميع الهالات السوداء والبثور الموجودة في البشرة.
  • القضاء على التجاعيد المبكرة وتعيد للوجه لونه الطبيعي
  • يعمل على توحيد لون البشرة وتقشير الجلد وترطيبه.
  • يقوم بمعالجة القشور الموجودة في الوجه.
  • علاج التشققات وجفاف الجلد.

كريم اكرتين لأثار حب الشباب:

يعتبر مرض حب الشباب من الأمراض التي تأتي للشباب في سن 14 إلى 19 عامًا حيث يظهر على الوجه ومنطقة الصدر على هيئة حبوب صغيرة وكبيرة، لهذا يكون استعمال كريم اكرتين هو الحل المثالي في علاج حب الشباب والتخلص منها نهائيًا، ولكن يتم استعماله بحذر وبكمية قليلة، ويفضل في الليل لمعالجة مشاكل حب الشباب وعدم ترك أي أثار جانبية على الوجه بعد انتهاء مدة العلاج.

يعمل كريم اكرتين على التخلص من حب الشباب ويساعد على إعادة لون البشرة إلى حالتها الطبيعية، كما أن كريم اكرتين للتصبغات يقوم بمعالجتها على أفضل وأحسن حال، وايضًا يتم استعمال كريم اكرتين للتقشير ويعالج كريم اكرتين الكلف، ولكن يوجد لكريم اكرتين عوامل يجب التعرف عليها من أجل اتباع الطريقة الصحيحة، كما يجب التعرف على الأثار الجانبية والجرعة المستخدمة والنصائح التي يجب أن نسير عليها اثناء العلاج بكريم اكرتين، وهذا ما يرشدنا إليه الطبيب، حيث ينصح بعدم استعماله في بعض الحالات الاستثنائية.

كريم اكرتين للركب:

يعد كريم اكرتين هو الحل النهائي لعلاج الاسمرار الموجود في الركبتين والكوعين، حيث أنه يعتبر من أفضل أنواع الكريمات المقشرة، والتي تم التعرف عليها منذ فترة قصيرة، ويستخدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية المختلفة كما ذكرنا فيما سبق، كما أن سعره في متناول الجميع 8 جنيهات في مصر فقط و65 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية، ويمكن استخدامه في علاج العديد من الحالات كما انه يقوم بالمحافظة على البشرة والتخلص من جميع المشاكل الموجودة فيها، كما أن طريقة استعمال الكريم موضحة في النشرة الداخلية ويمكن استعماله على الجلد فقط وهذه نصائح يجب اتباعها قبل استعمال الكريم.

فهذا الكريم يعتبر الاختيار الأفضل إلينا يقوم بمعالجة جميع مشاكل البشرة وفي حالة عدم وجود نسبة احتمالية في الشفاء منه أو توقفه واستعمال نوع أخر يجب التواصل مع الطبيب المعالج وهذا حتى لا يتم استعمال مواد مضادة مع مواد كريم اكرتين تؤثر على البشرة والجلد.

الاثار الجانبية الناتجة عن كريم اكرتين:

تعرفوا على الأثار الجانبية لكريم اكرتين قبل البدء في استخدامه، وهذا لكي تعملوا على حماية البشرة من:

  • احمرار الجلد والحرقان الشديد في البشرة.
  • يتم تغير لون المنطقة التي يتم معالجتها عن باقي مناطق الوجه.
  • يعمل على تقشير الجلد ولكن بشكل غير ملحوظ.
  • يتم احمرار الجلد مباشرة بعد وضع كريم اكرتين ويمكن استعمال كريم مرطب على الوجه بعد استعمال كريم اكرتين لتهدئة الوجه.
  • حدوث جفاف غير طبيعي للجلد.

في الغالب تحدث هذه الأشياء ولكن مرة واحدة في المليون، ولا يحدث منها غير نقطة واحدة فقط، وهذا الأمر من الأشياء الغير مقلقة ولا يمكن استشارة الطبيب بها بل يمكنك التخلص منها بسهولة، حيث تختفي تلقائيًا كما أنه يجب الحديث مع الطبيب إذا حدث أي شيء أخر للوجه، وفي حالة استمرار المشكلة أكثر من الوقت الطبيعي في هذه الحالة استشارة الطبيب تكون من الأمور المهمة.

الحالات التي لا يمكن استعمال كريم اكرتين Acretin فيها:

يتوافر عدة أشياء يجب التعرف عليها قبل استعمال الكريم وهذا لعدم مواجهة العديد من المخاطر ومن أبرز هذه النصائح:

  • لا يمكن استعمال كريم اكرتين في حالات الحساسية المفرطة أو الحساسية من مكونات الكريم.
  • لا يتم استعمال كريم اكرتين للأطفال نهائيًا، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل القيام بهذه الخطوة.
  • إذا كان لديك أكزيما أو حساسية من الأسماك يجب أن تقوم بإخبار الطبيب المعالج.
  • لا يمكن استعمال كريم اكرتين في المناطق حول العين والفم والأنف أو في منقطة البكيني.
  • لم يتم اثبات حالات موانع لاستخدام كريم اكرتين في الحمل أو الرضاعة، ولكن يفضل استشارة الطبيب.
  • في حالة وجود حروق بالغة للجلد لا يسمح نهائيًا باستعمال كريم اكرتين، ولكن يمكن استعماله بعد الانتهاء من الحروق لتنظيف البشرة وتقشيرها.

الجرعة التي يمكن استعمالها من كريم اكرتين وطريقة استخدامه:

الجرعة التي يمكن استعمالها القليل من الكريم ويتم وضعه على المنطقة المصابة فقط مرة واحدة في اليوم ويفضل قبل النوم، تستغرق مدة العلاج بكريم اكرتين مدة شهرين على الأقل في حالة إذا كان الكريم فيه بنسبة 5 % أما إذا كانت النسبة أقل فيتم استعماله لمدة 4 شهور على الأقل.

يفضل عدم استعمال الماء والصابون على الوجه قبل استعمال الكريم على الأقل بنصف ساعة، كما يجب غسل الوجه قبل وضع الكريم ويجفف جيدًا ويترك مدة ساعة على الأقل في غرفة مظلمة وبدون ماء ثم وضع الكريم والنوم مباشرة بعد جفافه للحصول على أفضل النتائج، وهذا يساعد على تنظيف خلايا الجلد أيضًا.

نصائح اثناء استعمال كريم اكرتين Acretin:

الاطلاع على النصائح قبل استعمال أي عقاقير طبية من الأمور المهمة جدًا، وهذا للحفاظ على بشرتك من بعض المخاطر ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها:

  • لا يمكن نهائيًا التعرض إلى اشعة الشمس المباشرة اثناء استعمال كريم اكرتين وهذا لأنه يعرض البشرة إلى حروق.
  • في حالة الخروج للضرورة يتم وضع كريم واقي للشمس قبل الخروج من المنزل وهذا في فترة العلاج بكريم اكرتين كما يفضل ارتداء قبعة واقية للشمس.
  • لا يمكن استعمال كريم اكرتين في أي منطقة على الوجه غير المخصصة لها في حالة إذ لم يقول لك الطبيب.
  • يجب تجنب استعمال الكريم في بعض المناطق التي يحدث فيها تهيج للجلد من بعض الأشياء مثل: (الصابون، الشامبو، صبغات الشعر أو أي مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية، المنتجات التي يوجد بها كحول، مزيلات الشعر، الشمع).
  • كما يجب مراعاة استخدام كريم أكرتين بالنسبة المناسبة للبشرة على حسب الحالة حيث يتواجد منه نسبتين في الصيدليات يمكن استخدام ما يحدده الطبيب منها.
Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *