فوائد زيت الليمون للبشرة واليدين والشفايف وتبييض الابط 0

زيت الليمون

يعتبر زيت الليمون من ضمن الزيوت الطبيعية العامة للبشرة، ويعد الليمون من الحمضيات كما تصل أشجاره إلى ستة أمتار فقط، وتكثر به الفيتامينات المفيدة للبشرة ونضارتها حيث يحتوي على فيتامين ب وحمض البانتوثينيك بجانب الثيامين أيضا وتلك الفيتامينات تظهر فائدتها للبشرة بعد استخدام زيت الليمون حيث نلاحظ الفرق، وكيفية علاج البشرة الجافة وتفتيحها، كما يدخل زيت الليمون في العديد من المركبات الكيميائية الخاصة بتفتيح البشرة والمحافظة على نعومتها، وهذا ما تبحث عنه كل سيدة ترغب في أن تكون بشرتها جذابة ومثالية.

لذلك نحن ننصح جميع السيدات باستخدام زيت الليمون حيث إنه يعمل على تضييق مسام البشرة والتخلص من الدهون الزائدة، كما أنه يساعد على التخلص من الالتهابات التي قد تتسبب في احمرار البشرة وتهيجها، ومن الجدير بالذكر أن زيت الليمون يساعد في زيادة نعومة البشرة وتعزيز لمعانها كما أنه متوفر في جميع الأسواق وأسعارها تتناسب مع جميع العملاء.

ومن الجدير بالذكر أن زيت الليمون لا يستخدم فقط للبشرة بل انه يستخدم أيضا للإبطين والشفاه واليدين، حيث يساعد على زيادة نعومة الجلد ويعمل على التفتيح والتخلص من البقع الداكنة، ويستخدم أيضا زيت الليمون للشعر للتخلص من القشرة الزائدة التي قد تسبب التهابات لفروه الرأس لهذا يعد من الزيوت الطبيعية المثالية جدا للبشرة والشعر.

فوائد زيت الليمون للبشرة

زيت الليمون لتفتيح البشرة

تتعدد فوائد زيت الليمون المركز للبشرة حيث أنه يحتوي على العديد من المواد التي تساعد في نضارة البشرة ونعومتها، كما أنه يحتوي أيضا على الطاقة والدهون بجانب البروتين الذي تحتاج إليه البشرة بشده، ويحتوي أيضا على الزنك والفسفور والأملاح الأخرى مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وتلك المواد تحتاج إليها البشرة بشكل مستمر لذلك فهو يساهم في تفتيحها و نضارتها .

لذلك يستخدم زيت الليمون في جميع الخلطات التي تساعد على نعومة البشرة وتفتيحها، كما أنه أيضا يستخدم كعصير يفيد الجسم بسبب احتوائه على الكثير من الأملاح المعدنية بكثرة لاحتوائه أيضا على الحديد، ومن الجدير بالذكر أن زيت الليمون يقوم بحماية البشرة من الجراثيم ويعمل على تنظيفها بشكل مثالي لهذا يدخل أيضا في تركيب غسول البشرة

اقرئي ايضا: زيت الأفوكادو للبشرة و معالجة الهالات السوداء و حب الشباب 

زيت الليمون لآثار الحبوب

زيت الليمون يعمل على التخلص من آثار الحبوب التي توجد على البشرة و يصعب إزالتها باستخدام الطرق العادية، كما أنه أيضا يعمل على تنظيف البشرة بشكل مثالي والتخلص من الدهون الزائدة والزيوت التي قد تتراكم عليها، بجانب أنه يعمل على توحيد لون البشرة و يساعد في التخلص من البقع الداكنة، ولكن لا يفضل استخدامه قبل التعرض للشمس حيث قد يؤدي ذلك إلي ظهور بقع داكنة على البشرة.

وهناك العديد من الوصفات التي يمكن استخدام زيت الليمون فيها للمحافظة على نضارة البشرة حيث يمكن إضافته إلى زيت الزيتون ويترك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يتم شطفه بالماء،كما يمكن أيضا استخدامه منفردا للتخلص من البقع الموجودة على الوجه ويدهن في الليل ثم يتم غسله في الصباح، كما يستخدم أيضا للشعر حيث يعمل على التخلص من التساقط والتقصف ويعمل على التخلص من قشرة الشعر ويعالج الالتهابات الناتجة عنها.

فوائد زيت الليمون لليدين

بما أن اليد هي أكثر مكان في جسم المرأة معرض للعوامل الجوية والمواد الكيماوية  التي تدخل في تركيب المنظفات الصناعية فهي الأكثر إصابة في جسم المرأة مما يجعلها أخشن وأغمق وتتعرض للجفاف بشكل سريع مما يقلل ثقة المرأة بذاتها.

ولذلك لابد من استعمال مواد طبيعية تعيد اليدين إلى طبيعتهم وأفضل من ذلك أيضًا، وفى هذا المجال ليس أفضل من زيت الليمون لليدين، وذلك بعد إجراء العديد من التجارب على هذا الزيت الذي وجد له فوائد عديدة وخاصة على اليدين وبعض الأماكن الغامقة في جسم المرآة.

وصحة اليدين وجمالهما ونعومتهما يدلان على اهتمام المرأة بنفسها ورعايتها لصحتها، ويدل أيضًا على التغذية الجيدة وسلامة الرئتين والأعضاء الداخلية .

ومن أهم فوائد زيت الليمون  لليدين التالي:

  • يمنع التحسس واحمرار اليدين والتهيج لاحتوائه على فيتامين ج وبعض المركبات الأخرى المفيدة لهذا الغرض بكثرة.
  • احتواؤه على حمض السيتريك مما يساعد على تنظيف وتقشير الخلايا الميتة وتجديدها بصفة مستمرة من خلال المداومة على استخدامه؛ مما يعيد لليد طبيعتها ونعومتها ورونقها الذي يسبب سعادة للشخص نفسه ولمن حوله.
  • يحتوى على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي  تتسبب في خشونة الجلد وظهور التجاعيد فيه فتعيد لليدين نضارتهما وتخفي الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
  • يخلص اليدين من البقع السوداء والداكنة مما يعمل على نقائها وصفائها.
  • يعمل على تجديد مادة الكولاجين التي تعطي اليدين الشكل المناسب للسن، وذلك بإضافة زيت اللوز وعسل النحل الطبيعي وزيت الزيتون والجليسرين بمقادير متساوية.

فوائد زيت الليمون للشفايف

يعد الليمون من الموالح التي لها العديد من الفوائد حيث يستخدم زيت الليمون في علاج تقرحات الفم، حيث إنه يستخدم كمضاد للبكتيريا والفطريات ويتم استخدامه بخلط عدة قطرات منه على زيت الشاي وإضافة عليهم ملعقة من زيت اللافندر حتى يتكون الخليط ويكون جاهزًا لوضعه على الفم من خلال قطعة من القطن المحملة بالخليط مرة كل يوم حتى يتم القضاء علي القرحة بشكل نهائي، بالإضافة إلي أنه يمكن استخدام زيت الليمون كمرطب من المرطبات الطبيعية للشفاه ليجعلها رطبة طوال الوقت، وخاصة مع إضافة قليل من السكر وتدليك الشفاه به.

بعض وصفات زيت الليمون

ومن الوصفات التي لها نتيجة مذهلة لزيت الليمون هي خلطه مع زيت اللوز عن طريق مزج 8 قطرات من زيت الليمون مع 4 قطرات من زيت اللوز و خلطهم معًا ووضعهم على الأماكن الغامقة يومًيا لتفتيحها تمامًا.

كما يمكن استخدامه كمقشر للبشرة عن طريق مزج 5 قطرات من زيت الليمون مع القليل من زيت جوز الهند وملعقة سكر ويتم المزج تمامًا ثم وضعه علي البشرة وتدليكه بحركات دائرية لمدة لا تقل عن عشرة دقائق وبعدها يغسل بالماء ويجفف جيدًا، وبذلك تكون حصلت على مقشر للبشرة بمكونات طبيعية جدا.

فوائد زيت الليمون للإبط

 هناك الكثير من النساء الذين يعانون من الرائحة الكريهة لمنطقة الإبط واسمرارها ويرجع ذلك لأسباب عديدة، من ضمنها تكون البكتيريا التي تسبب رائحة العرق ولكن مع وجود زيت الليمون يمكننا القول بأننا نمتلك الحل لذلك ومن خلال مكونات طبيعية بالكامل.

تعرفي على : كريم اكرتين لتفتيح البشرة و الركب و علاج آثار حب الشباب 

زيت الليمون هو الحل السحري لكل ذلك حيث إنه يعمل على قفل المسامات المفتوحة عند وضعه عليها،  بالإضافة إلي إنه يقضي على كل الفطريات والبكتيريا الموجودة على الجسم التي تكون السبب وراء تلك الروائح الكريهة، كما أن له دور كبير في علاج القرح والالتهابات والاكزيما  ويساعد الجسم في القضاء على السموم الموجودة فيه ويجعله يشعر بالنعومة والانتعاش .

كما أن لزيت الليمون فوائد لا حصر لها في العناية بالابط حيث أنه يمده بالحيوية والنضارة واللمسة الجمالية ويعالج الاسمرار ويخلص الإبط من الدهون والأوساخ المتراكمة عليه، كما يمكن استخدامه في إزالة الروائح الكريهة لفترة طويلة حتى غسل المكان في المرة التالية.

ولذلك المرأة التي تهتم بجمالها وجاذبيتها تفضل شراء زيت الليمون واستخدامه بشكل دوري حيث تتعدد فوائده للبشرة والشعر والإبطين والشفايف.

Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *