فوائد زيت الجوجوبا للبشرة و المنطقة الحساسة وعلاج الهالات السوداء 0

زيت الجوجوبا هو عبارة عن زيت يستخرج من بذور نبتة الجوجوبا، وهو ذهبي اللون لذلك يطلق عليه اسم (ذهب الصحراء).

يتميز بأنه ليس له رائحة، ويتشابه كثيراً مع الزيوت الذي تفرز بداخل الشعر والبشرة، لذلك يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات العناية الخاصة بالشعر والبشرة.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

يتميز زيت نبتة الجوجوبا بأنه ذات خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات مما يجعله حل أمثل لحل الكثير من مشاكل البشرة والعمل على علاجها، ويمكن استعمال هذا الزيت عن طريق مزجه مع أنواع أخرى من الزيوت، أو يستخدم بشكل فردي.

يحتوي هذا الزيت على فيتامين E بكثرة، والذي أثبت فاعليته في القضاء على التجاعيد والخطوط الذي تنتج عن التقدم في العمر، لذلك ينصح باستعمال زيت الجوجوبا بانتظام حتى تحافظ البشرة على شبابها ويمنع تعرض البشرة لعلامات الشيخوخة.

هذا زيت غني بمضادات البكتيريا والالتهابات، مما يجعله فعال في علاج حبوب الشباب دون ترك أثر على البشرة، لأنه يتميز بخصائصه المطهرة بالإضافة إلى أن ملمسه غير دهني فلا يترك أثر على البشرة وتمتصه البشرة بسهولة، بالإضافة إلى أنه يمنع تكون البثور السوداء بتطهير للبشرة وتنظيف المسام، لينتج عن ذلك بشرة نظيفة نقية.

فوائد زيت جنين القمح للجسم والوجه ومعالجة الهالات السوداء والمنطقة الحساسة

له دور رئيسي في ترطيب البشرة

زيت نبتة الجوجوبا غني بمادة السيراميد، والتي لها دور رئيسي في ترطيب البشرة، بالإضافة إلى أنه يحافظ على الرطوبة بداخل البشرة مما يجعلها دائماً صحية وذات ملمس ناعم غير جاف، والمحافظة على نسبة الرطوبة بداخل البشرة تعمل على حمايتها من التعرض للأكزيما والذي تنتج عن فقدان الرطوبة داخل الجلد.

يمكن استخدام زيت نبتة الجوجوبا كسائل منظف للبشرة؛ حيث أنه غني بالخصائص الذي تجعله منظف ممتاز للبشرة، وأيضاً يمكن استعماله كمزيل لمساحيق التجميل.

لأن زيت الجوجوبا خفيف على البشرة وسريع الامتصاص، يجعل منه ذلك اختيار أمثل للاستخدام بعد الاستحمام كمرطب طبيعي للجسم، مما يعمل على ترطيب الجسم، والتحسين من نشاط الدورة الدموية مما يجعل بشرة الجسم ناعمة ونضرة.

إذا كنتي تعانين عزيزتي من تشقق الكعبين فإليكِ الحل، زيت نبتة الجوجوبا سيجعل الكعبين بدون تشققات أو ملمس خشن، كل ما عليكِ هو أن تقومي بدهن الكعبين بهذا الزيت، ثم ارتداء جورب من القطن، لمدة 60 دقيقة أو أكثر واستمتعي بكعب ناعم الملمس دون تشققات وذات مظهر جميل.

فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة:

زيت الجوجوبا غني بالمواد الفعالة والذي تعمل على علاج المشاكل الذي تعاني منها المنطقة الحساسة مثل الاسمرار، والجفاف، والحبوب.

ولأن زيت نبتة الجوجوبا غني بمضادات البكتيريا والالتهابات الذي تعمل على علاج الحبوب وتنظيف بشرة المنطقة الحساسة مما يحد من تعرض البشرة للإصابة بالحبوب، بالإضافة إلى التخلص من آثار الندبات والحبوب.

مادة السيراميد الذي تعمل على ترطيب البشرة والمحافظة على نسبة الرطوبة بداخلها، وفيتامين e أيضاً والذي يحافظ على شباب البشرة في المنطقة الحساسة، ويمنع تعرضها للترهلات.

فوائد زيت السمسم للبشرة وتبيض وتفتيح الركب والمناطق الحساسة

لذلك يعتبر زيت الجوجوبا حل أمثل لعلاج المشاكل الذي تتعرض لها المنطقة الحساسة، ويمكن خلطه مع زيت اللوز الحلو واستخدامه ثلاث مرات في الاسبوع، مما يعمل على تفتيح المنطقة الحساسة مع الاستخدام المنتظم.

فوائد زيت الجوجوبا للهالات السوداء

زيت الجوجوبا غني بالأحماض الدهنية المفيدة للبشرة لذلك فهو فعال جداً في علاج الهالات السوداء؛ حيث أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة، والقضاء على الخطوط الرفيعة المتكونة تحت العين، بالإضافة إلى ترطيب منطقة تحت العين والعمل على تغذيتها.

للقضاء على الهالات السوداء يمكن مزج زيت الزيتون مع هذا الزيت ووضع المزيج قبل النوم تحت العينين، فيعمل ذلك على تغذية المنطقة والعمل على ترطيبها.

من الطرق الفعالة في علاج الهالات السوداء مزج زيت نبتة الجوجوبا مع زيت جوز الهند، فيعمل ذلك على تغذية البشرة وترطيبها مما يعالج الهالات السوداء ويقلل من وجودها.

Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *