فوائد زيت جوز الهند واستخداماته لجميع أنواع البشرة 0

 زيت جوز الهند من أفضل المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة فهو كنز ثمين من الفوائد التي تحتاجها البشرة المجهدة أو الباهتة؛ حيث من الممكن أن يعمل كبديل للكريمات المرطبة ولكن زيت جوز الهند يتميز بأنه خالي من أي كيماويات؛ وبذلك ينعدم ضرره على البشرة.

كما يدخل في مكوناته بعض العناصر الدهنية المهمة للبشرة مثل حمض الكابريك وحمض اليوريك؛ حيث تزيد من فاعلية الزيت على التغلغل بين خلايا البشرة وامتصاصه بشكل أسرع.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

يمتاز زيت جوز الهند بكمية الفوائد التي تعود على بشرتك عند استخدامك هذا الزيت بانتظام فاسمحي لموقعنا أن يعرفك عليها:

  1. ينظف البشرة بعمق ويؤخر ظهور التجاعيد حيث أنه يحتوى على فيتامين E المغذي للبشرة والمحفز لإنتاج الكولاجين.
  2. يساعد في علاج الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة خصوصا في فترة الظهيرة حيث تكون الأشعة ضارة على جسم الانسان بعكس التعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر فهو مفيد جدا لإمداد الجسم بفيتامين D.
     احضري بعض من زيت جوز الهند ثم افركيه بين راحتي يديك لتقوم بتدفئته ثم ادهني المنطقة المصابة بالحروق.
  3. يوفر زيت جوز الهند العناية الفائقة لمنطقة الكوع والركبة وأي منطقة جافة بجسمك لفاعليته الممتازة في الترطيب.

زيت جوز الهند للوجه

أولا: يعتبر زيت جوز الهند مرطب ممتاز لتشققات الشفاه التي تسبب لك الإحراج بعد وضع أحمر الشفاه، فالتشققات تجعله يظهر وكأنه مفتت أو غير متساوي، فزيت جوز الهند سوف يقوم بتغذية الشفاه واعطائها اللمعان الذي ترغبيه فقط ضعيه يوميا على شفاهك قبل أن تذهبي للفراش.

ثانيا: يعمل على تنظيف الوجه من الفطريات وتعقيمه ويحميه من كافة السموم ويؤخر ظهور التجاعيد  فما عليك سوى وضع كميه مناسبه من زيت جوز الهند في كفك و طبقي عليها بالكف الآخر مما يعمل على تدفئته وقومي بتوزيعها على الوجه والعنق بحركات دائرية.

استمرى في التدليك لمدة خمس دقائق حتى يتشرب الوجه الزيت بالكامل ثم اتركيه طوال الليل لترين في الصباح وجهه مشرق وناعم ونظيف.

فوائد زيت الأركان للترطيب البشرة والوجه وتفتيح المناطق الحساسة

ثالثا: يستطيع زيت جوز الهند القضاء على حبوب الوجه: قومي باختيار نوع زيت جوز هند جيد والذي ستجدينه متوفر في الأسواق الكبرى وسعره مرتفع قليلا ثم ضعي عشر قطرات منه ودلكي المنطقة المصابة بالحبوب واتركيه حتى يجف؛ حيث يعمل على إزالة انسداد المسام التي تعد السبب الأول في ظهور حب الشباب.

رابعا: يمكنك استخدامه كمزيل للمكياج فهو اختيار رائع لتنظيف الوجه من كريم الاساس والكحل فهو يستطيع تنظيف الوجه بالكامل خاصة منطقة حول العين ويزيل آثار الكحل الأسود ويترك بشرتك نظيفة؛ فقط احذري من دخول أي من قطرات زيت جوز الهند داخل عينك وإذا حدث اذهبي فورا إلى الماء الجاري وأغسليها جيدا.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

قبل أن تتعرفي سيدتي عن فوائد هذا الزيت الرائع للبشرة الدهنية يجب عليك أن تفرقي بين زيت جوز الهند المستخدم في العناية بالبشرة وزيت جوز الهند الخاص بالطعام حيث يدخل في الكثير من وصفات الطبخ.

فمن المعروف أن أصحاب البشرة الدهنية يعانون أشد المعاناة من مشاكلها المعروفة مثل المسامات الواسعة وظهور الحبوب والبثور السوداء فزيت جوز الهند سوف يعينك على العناية بالبشرة الدهنية.

من أبرز مميزات زيت جوز الهند عطره الرائع وملمسه الناعم الأملس أنه حقا زيت رائع في علاج البشرة الدهنية وحمايتها .

حيث أنه يعد مرطب رائع للبشرة الدهنية فهو يقدم لها بديل الزيوت التي تفقدها طوال النهار وهو زيت خفيف يستطيع التغلغل في المسام بعكس المرطبات الأخرى التي تضر بالبشرة الدهنية .

حيث تكون الكريمات المرطبة طبقة دهنية على البشرة مما يصيب بشرتك بالإجهاد وظهور الحبوب بعكس زيت جوز الهند فهو يعادل الزيوت المفقودة ولا يزيد من تكون الدهون على البشرة .

كما يمكن لزيت جوز الهند ترطيب منطقة حول العين وتقليل نسبة الهالات السوداء بدرجة كبيرة عليك دهن كمية مناسبة من الزيت حول العين ووزعيها جيدًا بطرف اصبعك.

لكن احذري من وضع زيت جوز الهند والتعرض لأشعة الشمس المباشرة فذلك ممكن أن يضر بشرتك كثيرًا.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة من الصعب التعامل معها حيث أنه لا يمكن لصاحبتها استخدام أي مواد سوى التي تم تصنيعها خصيصا لهذه البشرة، ويمكنها التعرض لمختلف الأمراض التي يمكن أن تصيب البشرة مثل الاكزيما.

لذا، يجب على صاحبة البشرة الحساسة انتقاء المستحضرات الخاصة بجمالها بعناية فائقة حتى لا تتعرض للكثير من المشاكل التي تصيب بشرتها.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة و المنطقة الحساسة وعلاج الهالات السوداء

لهذا يعتبر زيت جوز الهند من أهم المنتجات الطبيعية والذي يمكنه القضاء على أغلب المشاكل التي تؤرق صاحبة البشرة الحساسة.

عزيزتي إذا كنتي من صاحبات البشرة الحساسة تستطيعين وضع هذا الزيت مباشرة وأنتِ في غاية الاطمئنان على بشرتك لترطيبها أو لتهدئتها من حروق الشمس وكذلك يمكنك استعماله على فروة الرأس.

فزيت جوز الهند معروف جدًا في منطقة بحر الكاريبي حيث يستخدمه أغلب السكان كواقي من الشمس ومرطب ومهدئ للحروق نظرًا لانخفاض تكلفته ورائحته الذكية وملمسه الناعم.

كما أن معظم الأطباء يرجحون استخدام ذلك الزيت حيث وجد أن انخفاض نسبة اصابة سكان الكاريبي بسرطان الجلد يرجع إلى استخدام أغلب السكان هذا الزيت الساحر.

زيت جوز الهند للبشرة المختلطة

قبل أن نتعرف على أهم فوائد ومميزات زيت جوز الهند للبشرة المختلطة دعينا نكشف لكى عن علامات البشرة المختلطة وأسبابها.

البشرة المختلطة هي تجمع البشرة الدهنية والجافة في وجه واحد حيث تكون فيها منطقة الذقن والأنف والجبهة واسعة المسام والملمس الدهني وتكون منطقة الـ t-zone معرضة لظهور الحبوب والبثور السوداء.

بينما يكون باقي الوجه حول العين والخدود جاف جدًا ومعرض لظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد المبكرة

وبعد أن تعرفنا على شكل البشرة المختلطة دعينا نخبرك أن السبب الرئيسي هو العامل الوراثي حيث أن العامل البيئي برئ تماما من التدخل في نوعية البشرة .

ولكن الخبر السار أن زيت جوز الهند يعتبر الاختيار الأمثل لصاحبات البشرة المختلطة لأنه يساعد في تعقيم البشرة ومعادلة إفراز الزيوت منها وهو من أروع المهدئات للبشرة بأنواعها الثلاث (الدهنية – الجافة – المختلطة)، لذلك ننصحك بوضعه على بشرتك كل ليلة مساءا قبل الخلود إلى الفراش.

خلطة رائعة باستخدام زيت جوز الهند لبشرتك المختلطة:

سيدتي قومي بإحضار وعاء صغير وضعي فيه معلقه كبيرة من الزيت ثم ضعي عليهم قطرات من زيت شجرة الشاي بالإضافة إلى ثلاث قطرات تفي بالغرض.

طريقة استخدام الخلطة:

قلبي المزيج جيدا بملعقة خشبية وفرغيها في وعاء من الزجاج أو البلاستك.

ثم خذي من الخليط أربع قطرات مساءا ووزعيها على وجهك جيدا؛ ثم دلكي بشرتك برفق حتى تتأكدي من تشرب البشرة للزيوت.

اتركيه طوال الليل واشطفيه في الصباح تكرر هذه الوصفة يوميا لأصحاب البشرة المختلطة ويوم بعد يوم تجدين أن بشرتك أصبحت في ملمس ونضارة بشرة الأطفال.

Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *