أفضل الطرق للعناية بالبشرة المختلطة 0

البشرة المختلطة من أنواع البشرة التي  لا يعرف عنها الكثير من المعلومات، ويعد معرفة نوع البشرة من أهم الخطوات التي تساهم في علاج مشاكل البشرة والحفاظ عليها، والعناية الجيدة بها.

تعد البشرة المختلطة من أكثر الأنواع انتشارا لدى الغالبية من الأشخاص،ولكنها بشرة صعبة في التعامل معها والعناية بها وتحتاج إلى المزيد من الاطلاع على مشاكل البشرة وكيفية العناية بالبشرة المختلطة، وسوف نوضح لكم في المقال التالي خطوات العناية بالبشرة المختلطة.

ما هي البشرة المختلطة

الجدير بالذكر أن البشرة المختلط هي نوع بشرة يجمع بين صفات أكثر من بشرة مثل البشرة الجافة والدهنية في آن واحد، حيث أن البشرة المختلطة تحتوى على كم كبير من خصائص البشرة الجافة والبشرة الدهنية، حيث تأخذ البشرة المختلطة من خصائص البشرة الدهنية المسام الواسعة، خاصة عند محيط منطقة الجبهة والذقن والأنف، كما أن البشرة المختلطة تأخذ اللون اللامع، جانب ذلك تظهر على البشرة المختلطة علامات التجاعيد والتقدم في العمر مبكرا مثل منطقة العينين والتي تظهر عليها خطوط التقدم في العمر والتجاعيد، لذلك ينصح دائما لأصحاب البشرة المختلطة بالرعاية والاهتمام المستمر.

وهناك أكثر من نوع للبشرة المختلطة مثل:

البشرة المختلطة الجافة

البشرة المختلطة الجافة، البشرة التي نجدها تعاني من الاحمرار بعد تجربة غسلها خلال الصباح والانتظار لمدة 30 دقيقة ويتم وضع منديل على البشرة لمدة 30 ثانية وسوف يظهر الاحمرار وقد يظهر في أجزاء معينة وهي المناطق التي تعاني من الجفاف مثل منطقة الوجنتين أو الذقن والأنف.

البشرة المختلطة الدهنية

يمكن عمل تجربة غسل البشرة جيدا ووضع المنديل عليها لمدة 30 دقيقة ثم نجدها لامعة.

أسباب البشرة المختلطة

هناك العديد من الأسباب والعوامل  التي تتسبب في تحويل ظهور البشرة المختلطة، وقد يكون الأمر في حقيقته وراثياً، وفي بعض الأوقات يكون السبب الرئيسي لتحول البشرة الى بشرة مختلطة، استخدام منتجات العناية بالبشرة السيئة والتي تلحق الضرر بالبشرة، و تتسبب في جفاف البشرة في مناطقٍ مناطق أخرى تصبح دهنية.

كيفية العناية بالبشرة المختلطة

هناك مجموعة من الخطوات لابد من الالتزام بها للعناية بالبشرة المختلطة، وذلك  بالخطوات التالية:

لابد من الحرص على تنظيف البشرة بشكل دائم ومستمر من مرة أو مرتين يومياً، واختيار نوع غسول للبشرة المختلطة والحساسة مناسب ومعروف ولا يتسبب في الضرر بها وتفاقم المشاكل.

ينصح بالاهتمام بعملية تقشير البشرة المختلطة من وقت إلى الآخر مرة واحدة في الأسبوع، حيث أن التقشير يعمل تجديد البشرة والتخلص من الجلد الميت والاوساخ والاتربة المتراكمة في المسامات ومنحها إشراقة مميزة.

الحرص على اختيار مرطب للبشرة المختلطة واستخدامه مرتين يوميا مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء.

العمل على علاج مناطق مختلفة في البشرة، حيث أن البشرة المختلطة تحتاج إلى أنواع علاج تناسب البشرة الجافة والدهنية.

كما ينصح للعناية بالبشرة المختلطة استخدام مقشرات طبيعية، تقوم بعملية التقشير بشكل طبيعي لا يلحق الضرر بالبشرة، لإزالة الخلايا الميتة، وينصح بإستخدام الزيوت الطبيعية في العناية بالبشرة المختلطة، خاصة مع خلطات التقشير كزيت الشاي واللافندر.

وصفات العناية بالبشرة المختلطة

وصفة السكر البني والشوفان للبشرة الجافة

تتناسب هذه الوصفة البشرة الحساسة من خلال خلط كوب واحد من السكر البني مع كوب واحد دقيق الشوفان ونصف كوب من العسل، ويتم مزجهم جيدا ووضعهم على البشرة ويترك حتى يجف ثم يفرك الوجه مما يعمل على إزالة الجلد الميت.

قناع الموز والبابايا:

يتم خلط حبة موز مع نصف ثمرة من البابايا وحبتين من الجزر كوب من العسل في الخلاط، حتى يتجانسوا تماما ويتم وضع الخليط على البشرة وتركه نصف ساعة ثم غسله جيدا بالماء الدافيء.

Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *