العناية بالبشرة العادية 0

البشرة العادية من أكثر أنواع البشرة التي يمكن التعامل معها ببساطة وبدون عقد، حيث أن هذه البشرة تعد بشرة متوازنة صحيّة وبشرة جميلة، ولكن على الرغم من مزايا البشرة الطبيعية أو العادية إلا أنها تحتاج إلى العناية والاهتمام حتى لا تتحول مع الوقت إلى بشرة جافّة أو دهنيّة، وسوف نوضح في المقال التالي كيفية العناية بالبشرة العادية، وطرق الاهتمام بها وتغذيتها بشكل صحي.

كيفية العناية بالبشرة العادية

البشرة العادية تحتاج إلى الاهتمام مثل غيرها من أنواع البشرة، من خلال:

ممارسة الرياضة:

حيث ينصح دائما بالاستمرار في ممارسة الرياضة لجميع أنواع البشرة، حيث أن الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا ونموها.

شرب الماء:

ينصح الخبراء بضرورة شرب الماء بشكل مستمر بما يقرب من 5 أكواب من الماء يوميا مما يساعد البشرة على إمدادها بكمية مناسبة من السوائل التي تفقدها وتساعد في الحفاظ على ترطيبها واشراقتها.

التغذية السليمة:

يفضل الابتعاد عن الأطعمة المقلية والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة والأطعمة الضار بالبشرة، ويفضل تناول الأطعمة التي تحتوى على الخضروات والفواكه والتي تعمل على تجديد خلال البشرة وإمداد الجسم بالمعادن والمركبات المفيدة، كما يفضل تناول الاسماك التونة، حيث تحتوي على اوميجا3 المفيدة للجسم وللبشرة.

البعد عن المنبهات والكافيين:

يفضل تجنب المشروبات التي تحتوى على كافيين كالقهوة والشاي، وينصح بتناول العصائر الطبيعية مثل البرتقال والفراولة، والافوكادو والكيوي وغيرها من المشروبات التي تمد البشرة بالعناصر الغذائية المفيدة.

تجنب ارهاق البشرة والتعرض للشمس في أوقات الظهيرة:

يفضل استخدام واقي الشمس لحماية البشرة، والبعد عن الخروج خلال فترة الظهيرة مما قد يلحق الضرر بالبشرة و يتسبب في تهيجها والتهابها.

استخدام المرطبات:

ينصح أيضا في العناية بالبشرة العادية الحرص على استخدام مرطبات طبيعية بشكل يومي صباحا ومساءا للحفاظ عليها من التحول إلى بشرة جاف او التعرض لاي مشاكل

تعرفي على: كريم كيو في فوائده و أنواعه و طريقة الحصول عليه

تقشير البشرة:

لابد من تقشير البشرة مرتين في الأسبوع للتخلص من الخلايا والجلد الميت، وتجديد البشرة بالإضافة إلى ذلك تنظيف البشرة والتخلص من الاتربة والاوساخ المتراكمة في المسامات نتيجة التعرض لعوامل الجو مثل الرياح والاتربة.

إزالة الماكياج :

ينصح بازالة المكياج قبل النوم تماما حتى لا يلحق الضرر بالبشرة من خلال استخدام مزيل مكياج مخصص خاصة منطقة العين والتي تكون عرضة للإرهاق وظهور علامات التجاعيد.

ويفضل عدم النوم بالمكياج حيث قد يتسبب في ظهور الهالات السوداء.

ويفضل عدم وضع الماكياج فوق بعضه، مما يلحق الضرر الشديد بالبشرة.

الوصفات الطبيعية:

يفضل الاعتماد على الوصفات الطبيعية في العناية بالبشرة العادية ، حيث أن من أهم الأسباب التي ينتج عنها مشاكل للبشرة استخدام المواد الكيميائية، وينصح باستخدام المنتجات الطبيعية مثل ” الزبادي، الخيار والليمون والعسل والحليب والزيوت الطبيعية، حيث أن أغلب هذه المواد الطبيعية تعمل على إمداد البشرة بالعناصر المفيدة وحمايتها بشكل طبيعي وترطيبها.

الحرص على اختيار المنتجات المناسبة للعناية بالبشرة الطبيعية

في النهاية نؤكد أن البشرة العادية بشرة متوازنة ومن أفضل انواع البشرة، ولكنها تحتاج إلى الاهتمام والعناية حتى لا تتحول مع الوقت إلى بشرة جاف أو مختلطة، من خلال الاهمال والتعرض للعوامل الجوية القاسية على البشرة بدون استخدام الوصفات الطبيعية التي تعمل على حماية البشرة والحفاظ عليها، كما يفضل الاعتماد على المنتجات الطبيعية والتي تعتمد على مواد طبيعية لتقشير البشرة من حين إلى آخر وترطيبها وتجديد الخلايا.

Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *