العناية بالبشرة الدهنية 0

تتعرض البشرة للعديد من العوامل الضارة سواء البيئة المحيطة، من رياح واتربة واشعة الشمس، او من خلال استخدام المستحضرات التجميلية التي تعتمد على مواد كيماوية تلحق الضرر بالبشرة، وتتسبب في إجهادها وظهور علامات تقدم العمر أو الحبوب والبثور السوداء، وسوف نوضح لكم في المقال التالي كيفية العناية بالبشرة الدهنية.

وصفات العناية بالبشرة الدهنية

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها من وقت إلى آخر بهدف العناية بالبشرة الدهنية، والحفاظ عليها وعلاج آثار التعرض للعوامل الخارجية، واغلب هذه الوصفات تعتمد على مواد طبيعية من الطبيعة حيث أن البشرة الدهنية، بشرة خاصة لديها طبيعة معينة تحتاج إلى عناي شديدة واستخدامات وصفات معينة، حتى لا تتسبب في التهاب البشرة او تهيجها، واتساع المسام، خاصة وان البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للعديد من المشاكل مثل ظهور البثور السوداء خاصة في موسم الصيف أو الحبوب وتراكم الاتربة والغبار في المسامات، بالاضافة إلى ذلك ظهور مبكر لعلامات التقدم في العمر والتجاعيد.

ومن أبرز الوصفات التي يمكن استخدامها في العناية بالبشرةالدهنية:

عصير الليمون للعناية بالبشرة الدهنية:

يتميز عصير الليمون بخصائص رائعة ومفيدة للبشرة خاصة البشرة الدهنية حيث يحتوي الليمون في مركباته على  نسبة عالية من حامض الستريك، وهو المسؤول عن  الذي محاربة الزيوت والأوساخ والأتربة المتراكمة على البشرة الدهنية.

ويمكن الاعتماد على عصير الليمون كغسول منظف جيد للبشرة، بجانب كونه من أهم أنواع العلاج للعديد من مشاكل البشرة.

طريقة تحضير:

يتم خلط مقدار من عصير الليمون مع الماء المُقطر وينصح باستعمال الماء المقطر بسبب أن الماء العادي يتركب من عدد من المعادن التي قد تضر بالبشرة، ويتم وضع الخليط على البشرة من خلال قطعة قطن ويترك حتى يجف، ثم يتم غسل البشرة جيدا بالماء، كما ينصح بوضع مُرطب على االبشرة، وتكرار التجربة من وقت إلى آخر.

عصير الليمون مع العسل والحليب:

يتم خلط مقدار من عصير الليمون و العسل والحليب ووضعه على الوجه بالكامل، وتركه على البشرة 15 دقيقة حتى يجف تماما ثم يتم غسل البشرة بالماء العادي.

قناع من الطين الأخضر:

يتم تحضير هذا القناع من خلال خليط من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من الطين الأخضر ويتم وضع خليط الطين على البشرة ويترك حتى ينشف تماما، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ويجفّف.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية:

يفضل الاهتمام بغسل البشرة الدهنية بشكل مستمر مرتين يوميا للتخلص من الاتربة والاوساخ المتراكمة على البشرة.

كما ينصح باستخدام أنواع معينة من الصابون عند التعامل مع البشرة الدهنية مثل الجليسرين، والابتعاد عن كافة المنظّفات القوية.

استخدام أوراق النشاف، والتي تقوم بتقليل نسب الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية.

يفضل استخدام العسل،  بشكل مستمر لما يتمتع به العسل من مزايا وخصائص تجعله أحد أهم العلاجات الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية، كما أن العسل يعد مضاداً للبكتيريا والجراثيم، ويعمل على مقاومة ظهور  حب الشباب، وهي المشكلة الأبرز للبشرة الدهنية.

الحفاظ على البشرة الدهنية من التعرض للجفاف، حيث أن الغسيل المتكرر قد يزيد من جفاف البشرة، لذلك ينصح بغسل البشرة الدهنية مرتين في اليوم  بالماء الدافئ والصابون.

ترطيب البشرة  الدهنية من خلال استخدام المواد الطبيعية، أو اختيار مرطب خالي من الزيوت، كما يفضل الاستمرار في وضع المرطب كعادة في المساء.

التوقف عن تناول الأطعمة غير الصحية والأطعمة المعالجة.

في النهاية نؤكد على أن البشرة الدهنية بشر ذات طبيعة خاصة تحتاج إلى مزيد من العناية واختيار أنواع معينة من الوصفات الطبيعية التي تناسبها وتحافظ عليها.

Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *