أفضل 6 زيوت أساسية لشد البشرة ومكافحة التجاعيد+كيفية استخدامهم 0

ترهل البشرة هو نتيجة عدة عوامل. إنها مشكلة واسعة الانتشار ، والعديد من النساء يعانين منها في كل مكان. يحدث الجلد الرخو عندما تفقد الدهون أو بعد الولادة.الجلد المترهل هو نتيجة التقدم في العمر أو الشيخوخة. الشيخوخة هي ظاهرة طبيعية ، وأنها ثابتة في الحياة. لكن زودتنا الطبيعة بالزيوت الأساسية لشد البشرة ومكافحة التجاعيد عندما تبلد أو تترهل.

بالنسبة للبشرة ،لا يمكن تجنب ترهل الجلد تقريبًا. أفضل ما يمكننا فعله هو تصحيح البشرة عندما يحدث ذلك من خلال جعلها قوية من تشديد الجلد ، وهو شكل من أشكال العلاج لمكافحة الشيخوخة والحد من المسام.

تساعد عملية شد الجلد في الحفاظ على بشرة صلبة مشدودة. كما أنه يساعد على تقليل المسام مما يجعل البشرة تبدو نضرة خالية من العيوب. بالمقارنة مع منتجات التجميل باهظة الثمن والمليئة بالمواد الكيميائية ، فهناك وسائل طبيعية وصحية تستخدم لشد البشرة بمرور الوقت.

هذا البديل هو استخدام الزيوت الأساسية. الضغط البارد أو التقطير بالبخار هما عمليتان لإنتاج الزيوت الأساسية. أنها تحتوي على مقتطفات نباتية قوية عالية لها فوائد طبية وشفائية.

أفضل الزيوت الأساسية لشد الوجه والجلد

زيت اللبان

مفيد في الحد من ظهور الجلد المترهل. ومقاومة التجاعيد و البقع الشمسية. إنه يساعد على تسوية مشكلة تلون الجلد.

زيت اللبان الأساسي قوي للغاية لأنه يساعد على حماية البشرة ويحمي البشرة من البقع والمسام نتيجة الشيخوخة والتجاعيد. زيت اللبان يمكن أن يقوي الجلد ويزيد من أداة دفاعه ضد غزو البكتيريا.

هذا الزيت الطبيعي يمكن أن يقلل من البقع ويحسن المظهر مع تقدم العمر. تشير الدراسات إلى أنه يساعد على تقليل ظهور الندبات وتضميد الجروح وشد الجلد. يفيد في إزالة ندبات الجراحة بشكل طبيعي ، وتحسين شفاء الجلد و تغذية الجلد الجاف.

كيف:

  • أضف ست قطرات من زيت اللبان إلى أي زيت ناقل من اختيارك لتجنب أي تفاعلات جلدية ضارة وتطبق موضعياً على البشرة.
  • يمكن استخدام الخليط على أي جزء من الجسم المترهل مثل الذقن أو تحت العينين.
  • تذكر أن تفعل اختبار للبقعة أولا لتجنب الحساسية.

زيت زهر البرتقال

انها واحدة من أفضل الزيوت الأساسية لتشديد الجلد. يحتوي زيت زهر البرتقال على مادة كيميائية طبيعية تسمى السترال تساعد على تجديد خلايا الجلد. كما أنه يساعد نمو خلايا الأنسجة الجديدة في الجسم أثناء إصلاح الخلايا القديمة. هذا ممكن بسبب محتواه من Citral. وهي مادة كيميائية طبيعية تساعد على تجديد الخلايا.

تعرفي على: زيت الأفوكادو للبشرة و معالجة الهالات السوداء و حب الشباب

يقلل زيت زهرالبرتقال من مسام البشرة ويزيد من مرونة البشرة ، مما يجعله مناسبًا كزيت عام مضاد للشيخوخة. إنه مفيد لإنشاء أقنعة وحلول قوية مضادة للشيخوخة. هذا الزيت فعال بشكل طبيعي دون تعريض الجلد لأي أضرار ناتجة عن معظم علاجات الجلد الكيميائية.

الزيت مفيد بشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة الحساسة والزيتية. يساعدهم على تنعيم الخطوط الدقيقة دون أي خطر من الألم.

كيف:

  • افركي حوالي أربع قطرات من زيت زهر البرتقال على الأجزاء المصابة من الجسم.
  • تطبيقه في الليل يساعد الجسم على الحصول على أقصى استفادة من علاج البشرة

زيت اللافندر

يمكن القول إن أفضل الزيوت الأساسية لتشديد الجلد زيت اللافندر حيث انه لا يساعد فقط على إلتئام الحروق والجروح وغيرها من الحالات ، بل إنه يحسن خلايا الجلد أيضًا ؛ وبالتالي ، إصلاح الجلد.

تثبت الدراسات العلمية أن زيت اللافندر يساعد الجسم على توفير ثلاثة من أهم مضادات الأكسدة للجسم. و هي الجلوتاثيون ، الكاتلاز ، وديسموتاز الفائق أكسيد. نظرًا لأن زيت اللافندر غني بالخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات ، فقد يكون ذا فائدة كبيرة للبشرة عند مزجه بزيت جوز الهند أو الصبار.

كيف:

  • امزج زيت اللافندر مع زيت اللبان أو أي زيت ناقل من اختيارك.
  • ثم ضعيه على جسمك بعد الاستحمام في الصباح أو قبل الذهاب إلى السرير.

زيت بذور العنب

يحتوي زيت بذور العنب على مكونات متجددة تساعد على زيادة توليد خلايا الجلد. وهو Astringent ، وهي مادة قوية تساعد على زيادة معدل تناقص الأنسجة البيولوجية والجمع بينها. يتم استخدامه طبيا للحد من التورمات ونجده بشكل كبير فى مستحضرات التجميل.

أيضا ، يساعد زيت بذور العنب على التوازن والحفاظ على الخلايا الظهارية والخلايا العصبية التي تقلل من علامات التمدد بالإضافة إلى تشديد الجلد المترهل.
يحفز من زيادة تدفق الدم بالتالي يحمل تدفق الدم معه العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وهذا يتسبب في جعل الجلد أكثر صلابة وشد.

كيف:

  • ضعي بضع قطرات من زيت بذور العنب على راحة يدك وافركهما معا.
  • بعد ذلك ، قومى بوضعه على أي جزء من الجلد يحتاج إلى تشديد أو شفاء.
  • ضع الزيت في المساء ، قبل النوم ، واتركه طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

زيت الرمان

يعتبر زيت الرمان علاجًا طبيعيًا قويًا يستخدم في علاج المشاكل المتعلقة بالبشرة ، حتى سرطان الجلد. لقد تم الوثوق بها لعدة قرون بسبب قدراتها العلاجية المتنوعة. إنه مفضل بين العديد من دوائر المعالجين وهواة الصحة الطبيعية.

يرتبط عصير الرمان في الغالب بكونه مركب مضاد للشيخوخة. يحصل على اللون الأحمر الداكن من محتواه العضوي الحيوي الذي يستخدم في الطب البديل لعلاج الحساسية ودعم الدورة الدموية والعمل كمضاد للأكسدة. لونه الداكن رائع أيضًا لحماية البشرة من الأضرار التي تسببها الشمس.

هذا الزيت الأساسي هو الأفضل لشد البشرة ومعالجة حروق الشمس ويكون بمثابة حاجب طبيعي للشمس أو واقٍ من أشعة الشمس.

كيف:

  • يتم تطبيق الرمان عن طريق فرك قطرات منه على الجلد والتدليك بعمق في الأجزاء المصابة من الجسم.
  • ضع الزيت لتنظيف البشرة ، وإذا لزم الأمر ، اغسل المنطقة مسبقًا باستخدام مقشر معتدل.
  • ضع الزيت في المساء ، قبل النوم ، واتركه طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

زيت اللوز

آخر قائمة من الزيوت الأساسية لشد البشرة هي زيت اللوز. زيت اللوز الأساسي غني بفيتامين E الذي اكتسب مكانته كمرطب رائع. كما أنه فعال في المساعدة على التخلص من الجلد الرخو المترهل، بما في ذلك التجاعيد. يحتوي الزيت على خواص مضادة للأكسدة يمكنها إصلاح خلايا الجلد وتجديدها.

كيف:

  • قطرة صغيرة من زيت اللوز قوية بما فيه الكفاية ويمكن إصلاح الجلد بفركه كل يوم.
  • يمكنك وضع زيت اللوز على كل منطقة من الجلد ، بما في ذلك تحت العينين.
  • زيت اللوز يشد الجلد ويتركه ناعمًا ورشيقًا.

يوجد لديك 6 زيوت أساسية لشد البشرة. تخلص من ترهل الجلد والتجاعيد و اجعلي بشرتك نظرة كبشرة الاطفال.

اهم التحذيرات عند استخدام الزيوت الاساسية

لا ينبغي التقليل من قوة الزيوت الأساسية. يجب استخدامه بحذر شديد. الزيوت الأساسية قوية للغاية ومركزة وبالتالي، لا ينبغي أن تطبق بشكل عشوائي على الجلد.

احرص على تخفيف الزيوت الأساسية عند الاقتضاء ،لذلك يجب تخفيفها بالزيوت الناقلة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا أو زيت الخروع واللوز الحلو وزيت بذور العنب وزيت الأفوكادو.الزيوت الحاملة Carrier Oils أو الزيوت الوسيطة التي أوصي به هو زيت الجوجوبا اوالهوهوبا لأنه يشفي ويرطب جميع أنواع البشرة.

قبل التطبيق المباشر على الجلد. يمكنك القيام باختبار تصحيح الجلد للتحقق من آثاره على بشرتك. فرك النفط المخفف الخاص بك من الداخل من الساعد. إذا لم تواجه أي تهيج أو إزعاج خلال 24 ساعة ، فيجب أن يكون الزيت آمنًا لك لاستخدامه

تعرفي على: فوائد زيت بذورثمرالورد للوجه و المنطقة الحساسة والشفايف

لمزج زيوتك الأساسية مع الزيت الناقل ، ما عليك سوى استخدام بضع قطرات من الزيوت الأساسية. تختلف الجرعة ، ولكن الممارسة المعتادة هي أخذ 4 قطرات من أي زيت ناقل مثل الجوجوبا أو اللوز الحلو أو بذور العنب أو الأفوكادو أو أي زيت تريده (يفضل أن يكون بدون رائحة قوية) وإضافة قطرة واحدة من مزيج الزيت الاساسي . يمكنك مزج الزيوت الأساسية المختلفة معًا طالما احتفظت بهذه النسب.

يمكنك عمل كمية كبيرة من الزيت ، أو يمكنك خلط كمية صغيرة حسب الحاجة. على سبيل المثال ، قد تحتاج زجاجة من الزيوت الحاملة 16 أونصة على الأقل 50 قطرة من الزيت الاساسي، إما بمفردها أو كجزء من مزيج ، من أجل التأثير العلاجي.

أوصيك بأن تبدئي بخلطات صغيرة للاختبار. يجب أن تكون هذه الخلطات من 10-15 قطرات فقط من إجمالي الزيت الاساسي.

أُكد من استخدام أنقى أنواع الزيوت الناقلة نظرًا لأن لها خصائص علاجية خاصة بها وتعزز عمل الزيوت الأساسية. بإضافة عناصر أخرى ، مثل زيت فيتامين E أو الجلسرين ،يساهم في ترطيب إضافي.

استشارة الطبيب قبل الاستخدام إذا كنت:

  • حامل
  • مرضعة
  • ترغبينا في استخدام الزيوت الأساسية على الأطفال أو كبار السن

الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام الزيوت الأساسية ما يلي:

  • تهيج الجلد
  • التهاب الجلد
  • حساسية الشمس
  • حساسية
Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *